مافيا العقار ببنسليمان تجدد أعضائها وتغير أسمها من “ودادية المدينة الخضراء” إلى “ودادية أطر ومستخدمي بنسليمان من أجل التنمية”..حلل وناقش

عامل إقليم بنسليمان
عامل إقليم بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

مباشرة بعد تطرقنا لموضوع مافيا العقار بإقليم بنسليمان بتاريخ 4 يوليوز الجاري، عندما سلط موطني نيوز الضوء على هذا الملف تحت عنوان “مافيا العقار تعود للواجهة..ودادية المدينة الخضراء نموذجا” الذي سبق لنا أن تصدينا له قبل أربع سنوات خلت.

حيث تطرقنا في أخر الموضوع على أننا سنعمل على نشر لائحة المستفيدين أنداك، وطرحنا سؤال حول إذا ما كانت لا تزال نفس اللائحة أم أنه تم تحينها، ليتم ربط الاتصال بنا من طرف رؤساء مصالح سبق وأن تم إدراج أسماؤهم، وليأكدوا لنا بأنهم يتبرؤون من هذه الودادية مأكدين أن لا علاقة تربطهم حاليا بهذه الودادية في الوقت الحالي.

هذا وصرح لنا أحد المسؤولين المعروفين بالإقليم بأنه يتبرأ منهم وأن لا علاقة عادت تربطه بهم، وفي نفس الموضوع فقد علم موطني نيوز بحسب مصادر بأنه لا وجود لأي ودادية بل يجب الحيطة و الحظر من الوداديات التي باتت تمارس النصب والاحتيال على منخرطيها ناهيك عن تلطيخ شرف المملكة المغربية خارج أرض الوطن وخاصة ما حصل العاصمة الفرنسية باريس.

بالاضافة إلى ما وقع لودادية الرمال الذهبية وغيرها العديد من الوداديات التي لا تزال تنصب على المنخرطين، وداديات لا تتوفر حتى على ملكيات البقع التي سيقام عليها المشروع ويدلون للسلطات و للمنخرطين بوعد بالبيع ومع ذلك يتم السماح لهم بالنصب على المواطنين في حين نجد بعض الوداديات الهادفة والتي تستوفي اوراقها جميع المساطر القانونية بما فيها ملكية ارض المشروع تواجه بعراقيل من طرف السلطة والأسباب غير معروفة كما هو الشأن لودادية رياض الأندلس بجماعة شراط الذي من المحتمل أن ينظموا وقفة إحتجاجية أمام مقر العمالة.

وبالسؤال عن دور متزعم المافيا حاليا، صرح لنا هذا المسؤول الذي لا يريد الكشف عن هويته، أن هذا الشخص لا علاقة له ولم يسبق له أن كان في الصورة، مضيفا أنه لم يسبق أن التقاه أو حتى إجتمع معه على ضوء ملف ودادية المدينة الخضراء.

وفي إتصال مع بعض أعضاء هذه الودادية صرح لنا البعض أن ودادية المدينة الخضراء أصبحت في خبر كان، لأن الفكرة من تأسيسها كانت بإعاز من السيد العامل السابق بدعوى إستقرار رؤساء المصالح بالاقليم، لكن ما أن أصبح موضوعها قضية رأي عام حتى قام البعض بالانسحاب منها بل منهم من غادر الاقليم ولم تعد تربطه أي صلة في حين بقية بعض الانتهازيين والوصوليين متمسكين بهذا الريع اللاأخلاقي واللاقانوني والذي سنتصدى له بدورنا رفقة الغيورين والاحرار بهذا الاقليم.

وتجدر الاشارة إلى أن مشكل الوداديات بالاقليم مطروح بشكل حاد، حيت وصل عدد الوداديات بجماعة المنصورية وحدها 30 ودادية والتي أعطت صورة غير مشرفة للبلاد في المحافل الدولية، وعلى سبيل المثال ودادية “اطلنتيك بيش” التي حكم على صاحبها بـ:10 سنوات حبسا نافدا، وشركة النهضة التي باتت تحت مراقبة السيد قاضي التحقيق شخصيا وأن الاشغال إنطلقت فيها مؤخرا.

لكن يبقى مشكل الوداديات بإقليم بنسليمان يأرق المسؤولين خصوصا وأن النوايا إختلطت بين القبيح والطيب، وعلى سبيل المثال ودادية المدينة الخضراء، فمن هذا المنبر أتحدى القائمين عليها إذا كانوا يتوفرون على أي بقعة أرضية في ملكهم أو حتى وجود ولو إنخراط واحد بأحد البنوك بالاقليم، فموطني نيوز تتحدى أعضاء هذه المافيا التي تسمي نفسها ودادية المدينة الخضراء بان يدلوا لنا بإنخراطهم وسنعمل على نشره لإجلاء الحقيقة.

ولكي نكون واضحين فودادية المدينة الخضراء التي تم تحويل إسمها إلى “ودادية أطر ومستخدمي بنسليمان من أجل التنمية” مثلها مثل ودادية “أطلنتيك بيش” وبعبارة أصح أصحابها مترامون على شيء ليس من حقهم بكل ما تحمل الكلمة من معنى لا يمتلكون لا أرض ولا حتى إنخراط.

كما نتوجه بالشكر الجزيل للمكتب الاقليمي للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية ببنسليمان، التي تحارب إلى جنبنا لمواجهة أخطبوط العقار الجديد والذي يريد أن يسنولي على أزيد من خمسة هكتارات بدون أي سند قانوني تدعمهم في ذلك الاملاك المخزنية بالمحمدية التي سبق لمسؤوليها أن كان ضمن لائحة المستفيدين والذي سيكون حثما بهذه اللائحة الجديدة.

 وكما سبق وأن أسلفنا فإننا نتحدى هذا المكتب الجديد بأن ينشر لائحة المستفيذين الجدد وإرقام انخراطهم والبنك التي وضعوا إنخراطهم بها بالاضافة إلى صك ملكية الأرض والثمن الذي إقتنوها به..لنا عودة للموضوع

شكاية للديوان الملكي
شكاية للديوان الملكي

شكاية الى وزير الداخلية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: