الرئيسية / Uncategorized / ماذا يجري بمدرسة الأميرة للا حسناء بمدينة بنسليمان يا سيدة "القرش" ؟

ماذا يجري بمدرسة الأميرة للا حسناء بمدينة بنسليمان يا سيدة "القرش" ؟

مدرسة الأميرة للا حسناء

مدرسة الأميرة للا حسناء

رئيس التحرير – موطني نيوز

يبدوا أن كلام صاحب الجلالة في خطابه عن الخونة أصبح واضح للعيان ،وأن هناك بالفعل من يريد ببلادنا شرا .حتى أصبحنا نرى هذا الشر و نلمسه في عدة قطاعات وعلى رأسها قطاع التربية و التعليم الذي صرفت عليه المليارات من الدراهم و مع ذلك لم يستقم بل أصبحت سمعته تدل عليه و الأنكى من هذا و داك أن في بلادنا من يدافع بكل ثقله لمحاربة التعليم العمومي بشتى الطرق و الكل يعرف لحساب من يحارب التعليم العمومي.

واليوم باتت تعاني مدرسة الأميرة للا حسناء الابتدائية ببنسليمان في صمت وفي غياب بنية تحتية  إضافة إلى إقفال أقسام بدعوى أنها غير صالحة و آيلة للسقوط علما أن هذه الأقسام التي تم إغلاقها سنة 2014 أقوى و أمتن من بيوت من وضعوا الخبرة.ولنفترض جدلا أن هذه الأقسام هشة و غير قابلة للاستعمال فلماذا لم يتم إقفال الأقسام بالجناح 3 التي تعتبر في حكم بيوت قصديرية “برارك” فهل يوجد في العالم أقسام سقيفتها من الزنك و مع ذلك لم تقفل بدواعي الإصلاح و أقفلت جميع أقسام الجناح 4 و البالغ عدد أقسامها 6 ،حتى أصبح التلاميذ مكدسون في 12 قسما من أصل 18 .أهذا هو الإصلاح يا مدير الأكاديمية ؟أهذا هو خوفكم يا نائبة التعليم؟لقد مر عام كامل بأمطاره و رياحه و لم تهتز جدرانهم،أم أنكم تريدون من أولياء الأمور أن يتوجهوا للتعليم الخصوصي كما فعلتم أنتم ؟والدليل هو أن ابن السيدة النائبة الإقليمية للتربية و التعليم التي تمثل الوزارة و تسهر على التعليم العمومي لا تعترف بما تقوم به وتشجع التعليم الخصوصي و لا يهمهما إن كان أولاد الشعب يدرسون أم لا .

وما خفي أعظم فهناك مستويات بالمدرسة المذكورة و منها المستوى الخامس ابتدائي لم يدرسوا ولو حرفا واحدا في مادة العربية منذ بداية الدخول المدرسي 2015/2016 و المراقبة المستمرة على الأبواب ،عار عليك أن تصفي نفسك بأنك مسؤولة لأن المسؤولية ممارسة و ليست يافطة يكتب عليها “فاطمة القرش – النائبة الإقليمية لوزارة التربية و التعليم” .أما المعلمة التي تتحجج أنها كانت في أقدس بقعة على وجه البسيطة و بين يدي الله سبحانه و تعالى وفي ضيافة رسول الله أقول لها ما بهذا يكون حجك مبرورا يا معلمتي و ما بهذا تكون في من قال فيهم أمير الشعراء قم للمعلم وفِّه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا.أن تحجي بيت الله الحرام فهذا حقك لكن أن تستغلي القانون لصالحك و تضيعي الأمانة الملقاة على عاتقك فهذا أمر بيد الله، و في أخر المطاف سوف تلتحقين بتاريخ 02 نونبر 2015 و تقوم بممارسة الإرهاب النفسي على أولاد الناس حتى لا تتأخري على الركب ،ولما لا فليعلم الله أنك قد تكون انتهجت نفس أسلوب المسؤولة الإقليمية و تعلمين فلذات كبدك بمدرسة خصوصية.

ومن هنا أهمس في أدانكم أنت يا معلمتي و يا مسؤولة التعليم بالإقليم ولك كذلك يا مدير الأكاديمية و حتى الوزير الذي ينام في العسل وأقول لكم اتقوا الله في أنفسكم وأعلموا أن الله سبحانه و تعالى قال في كتابه العزيز بسم الله الرحمان الرحيم ﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ﴾ كلمة وتواصوا بالحق: أن تؤمن بالله، وأن تعمل صالحاً لا يكفي، لأنك إن آمنت بالله وعملت صالحاً فالباطل ينمو، فإذا نما الباطل حاصر الإيمان، فلا بد أن ينمو الإيمان نمواً يكون معه قوياً، إذاً: التواصي بالحق ركن أساسي من أركان الدين . لكن التواصي بالحق يحتاج إلى مؤهلات، من أبسط هذه المؤهلات: أن تكون أنت مثلاً أعلى، بمكانك أن تتحرك وأنت ثابت .
 إذا كنت مثلاً أعلى الناس ينظرون, يراقبون, يلاحظون, يتأملون، فمن أوسع أنواع التواصي بالحق: أن تطبق الإسلام، أن تقيمه في بيتك، وأن تقيمه في عملك لا أن تحج بيت الله الحرام و تضيع أولاد الناس في شهرين من الدراسة.

ومن هذه الآية استمد رسول الله الحديث الشريف ((كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)) ولهذا فإني لا أعطيكم محاضرة ولكن لأنبهكم أن علاقة هذا الحديث بالآية الكريمة: هو أن الإنسان يُسأل عما استرعاه الله بالدرجة الأولى، أنت مسؤول عن هؤلاء الذين استرعاك الله عليهم، أنت مسؤول عن هؤلاء الذين ولاك الله عليهم، أنت مسؤول عن زوجتك, وعن بناتك, وعن أولادك, الذين جعلهم الله تحت إمرتك، وجعلك قيماً عليهم، فحتى يتحرك الإنسان حركة صحيحة ضمن الأصول, عليه أن يعتني بمن أوكلهم الله إليه ،ولا أظن أن أولاد الناس خارجين عن إمرتك يا معلم و يا مسؤول و يا مدير و يا وزير واعلموا جيدا فمن لا يخشى الله فلن يخشى عباده لأن البر لا يبلى .. والذنب لا ينسى .. والديان لا يموت .. وكن كما شئت .. فكما تدين تدان.

الجناح رقم 4

الجناح رقم 4

الجناح رقم 3

الجناح رقم 3

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطفلة خديجة

الطفلة خديجة تناشدكم وتشد على أيديكم بأن تساعدوها لوجه الله (فيديو + وثائق)

رئيس التحرير – موطني نيوز فكما يفرق الله سبحانه و تعالى على عباده الأرزاق كذلك ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com