الرئيسية / Uncategorized / التعليم ببنسليمان مدينة العجائب و الغرائب و نائبة نزلت من السماء كالصاعقة

التعليم ببنسليمان مدينة العجائب و الغرائب و نائبة نزلت من السماء كالصاعقة

نيابة التعليم ببنسليمان

نيابة التعليم ببنسليمان

عبد الهادي هناوي – موطني نيوز

كل شيء غريب وعجيب بهده المدينة التي تعيش فوضى قل نظيرها في كل الميادين، أهمها التعليم وهو بيت القصيد “حتى واحد ما شاد بلاصتو” متطفلين بامتياز في التعليم وفي السياسة وفي الرياضة وفي الصحافة وفي السينما.

سأسلط الضوء في بداية تغريدة هدا الأسبوع على التعليم  وهو الطامة الكبرى الذي تحول بهده المدينة الفاضلة إلى مشروع تجاري شبه تربوي مربح يتحكم فيه كل من هب ودب النجار والخضار  والسكير والموثق والمزور والخبير في التخلويض كائنات يحركها رنين الدراهم ، لا علاقة لها بالتعليم بتاتا تمارس مهن حرة بعيدة كل البعد عن التربية والتعليم وتدير في نفس الوقت مؤسسات تحولت الحجرات بداخلها إلى علب سردين ،الحجرة لا تتسع لعشرين طفل يتكدس  بداخلها ما يزيد عن 50 طفل صاحب المؤسسة يجيد لغة الأرقام ويموت على ” الدرهم” و التعليم والتربية منه براء لا يفقه لا في العربية ولا في الفرنسية .

المدرسين والمدرسات والمربيين والمربيات يتعامل معهم ومعهن كالعبيد حيث عبر لنا العديد من المدرسين والمدرسات عن امتعاضهم لمثل هذه التصرفات والإجراءات الترقيعية التي يقوم بها  مدراء ومديرات ” الشكارة”  الدين حولوا المؤسسة إلى رقعة شطرنج ” سير أنتا هنا وأجي أنتا هنا وسير أنتا  ضيم ، بتنسيق و بتواطؤ في الكثير من الحالات مع النيابة التي نزلت عليها سيدة من السماء كالصاعقة لا تخفض ولا ترفع ولا تعير أي اهتمام لمشاكل التربية والتعليم بالمدينة والإقليم وظاهرة التسجيلات المبالغ فيها و الاكتظاظ وقلة المربيين والمربيات والشح في الأطر، عاينا في أكثر من مؤسسة إجبار المربية على تدريس أكثر من 40 طفل داخل قسم صغير جدا غصبا عنها  ، للعلم أن عدد الأطفال في المؤسسة الواحدة بهده المدينة قد يتجاوز 300 طفل علي أقل تقدير . ويستغرب الكثير من العاملين والعاملات في التعليم الخصوصي لصمت السلطة المحلية وجمعيات الآباء و النقابات عن « مشكل الاكتضاض والرفع والضم والتفييض وضم الأقسام ،والأقسام متعددة المستويات في بعضها البعض وضم الأقسام رغم امتعاض المربيين والمربيات “خرجان لعقا وصافي” . و يتسآلون هل هو تواطؤ مع النيابة ومع صاحب المؤسسة أم ماذا ؟ ». يتبع

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مختل عقليا يهاجم الناس بساطور

مجرم يهاجم الناس بساطور وسكين داخل نادي الأنترنيت (شاهد)

موطني نيوز   مرتبط

This site is protected by wp-copyrightpro.com