الرئيسية / Uncategorized / مليارات تنظيم داعش الإرهابي … من أين لهم كل هذا؟(فيديو)

مليارات تنظيم داعش الإرهابي … من أين لهم كل هذا؟(فيديو)

داعش

داعش

رئيس التحرير – موطني نيوز

هل فعلا تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” يمتلك مليارات الدولارات ؟ و لنفترض جدلا أن كل ماقيل على الثراء الفاحش لهذا التنظيم ،فمن أين له هذا ؟

وعللا إثر هذه المعلومات التي أصبحت محل تساءل نشرت القناة الرابعة البريطانية، تقريرا حول مصادر ثروة تنظيم الدولة الهائلة، وطرق التي تعتمدها في تصدير النفط.
حيث تحدث التقرير الذي أعدته القناة الرابعة و ترجمته  موطني نيوز، إن مصاريف تنظيم داعش هذا السنة ما يقارب ملياري دولار، بالإضافة إلى تخصيص التنظيم مبلغ 360 مليون دولار كمستحقات شهرية لمقاتليه.
و في نفس السياق أضاف التقرير أن تغطية نفقات؛ فإن التنظيم نهج سياسة فرض ضرائب على تجار الرقيق التي أعادوها للواجهة، وعمليات سرقة الآثار الغير القانونية ،الشيء الذي بات يؤمن لداعش مداخيل تجاوزت نصف المليون دولار، دون أن ننسى السطو المسلح على البنك المركزي في الموصل، والاستيلاء على مبلغ 425 مليون دولار.
كما جاء التقرير على ذكر عملية سرقة و تصدير النفط التي ينقل عبر المضخات، وتهريبه في اتجاه ميناء جيهان التركي ومن تم إلى دول أوروبية، حيث تقوم الشركات النفطية بتكريره هناك، وهو ما يؤدي إلى استحالة اقتفاء أثره وتتبع مصدره.

موكب-داعش

موكب-داعش

موكب-داعش

موكب-داعش

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوليد بن طلال

تعطيل قرضا بـ 1.3 مليار دولار والسبب احتجاز الأمير الوليد بن طلال

موطني نيوز – رويترز قالت أربعة مصادر مصرفية مطلعة إن خطة المملكة القابضة للاقتراض لتمويل استثمارات ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com