الرئيسية / Uncategorized / الهند: تجدد الإشتباكات بين الهندوس والمسلمين

الهند: تجدد الإشتباكات بين الهندوس والمسلمين

مصادمات

محبوب رضا – موطني نيوز

منعت منظمة “فيشو هندو بريشد” الهندوسية المتطرفة المسلمين فى مدينة “ميسور” بولاية “كرناتك” الهندية من إحياء ذكرى السلطان الهندي المسلم “تيبو سلطان” الذى قاد معارك ضد الإحتلال الإنجليزي، ثم قُتل خلالها عام 1799م.

ووقعت الاشتباكات بين الهندوس والمسلمين ؛مما أدى إلى إصابة عدد كبير من الجانبين.

و تزعم المنظمات الهندوسية المتطرفة وحزب “بهارتيا جانتا” الحاكم فى “الهند” أن السلطان الهندي المسلم “تيبو سلطان” لم يكن محباً للوطن، و أنه كان متطرفاً دينياً، و أجبر الهندوس على إعتناق الإسلام، وغيّر دينهم الهندوسي، من أجل ذلك لن يسمحوا للمسلمين أن يحتفلوا به.

هذا و خرج المئات من الهندوس متظاهرين ضد السطان الهندي، و سبّوا المسلمين و السلطان، فخرج المسلمون للدفاع عنه ،حتى وقعت الاشتباكات بينهم، و أرسل الهندوس الحجارة على المسلمين بكثرة.

وعندما علمت الشرطة بوقوع الإشتباكات، وصلت إلى هناك و أوقفت المشاجرة، والآن تقوم الشرطة بمراقبة المنظمات الهندوسية ؛ كي لا تشن هجوماً على المسلمين مجدداً.

و الجديربالذكر أن “تيبو سلطان” من الحكام البارزين فى تاريخ “الهند” الإسلامي، و له شخصية بارزة و جهود مشكورة لرفع مستوى الحكومة الإسلامية فى “الهند”، و قد بنى المساجد فى كل قرية و مدينة فى خلال حكمه ، و عيّن المؤذن والقاضي، و عيّن المدرسين لتعليم أطفال المسلمين، و كان يصل ليله بنهاره فى العبادة و تلاوة القرآن الكريم.

Tippu-sultan

Tippu-sultan

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفيغدور ليبرمان

ليبرمان: حسن نصر الله هو من أمر بإطلاق القذائف والأسد لا علم له بها

رئيس التحرير – موطني نيوز بعد إطلاق مجموعة من القذائف من الجولان السوري بإتجاه إسرائيل، ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com