الرئيسية / Uncategorized / عاجل : المدعي عام بالأردن يمنع كل وسائل الاعلام من التكلم عن قصة الموت الغامض لسيدتي الأعمال ثريا وجمانة (وثيقة)

عاجل : المدعي عام بالأردن يمنع كل وسائل الاعلام من التكلم عن قصة الموت الغامض لسيدتي الأعمال ثريا وجمانة (وثيقة)

الشقيقتان ثريا وجمانة السلطي

الشقيقتان ثريا وجمانة السلطي

رئيس التحرير – موطني نيوز

لا احد في العاصمة الاردنية يريد ان يصدّق رواية انتحار سيدتيّ اعمال، شقيقتين معروفتين بالجرأة والنجاح، في الوقت الذي لا تزال فيه الاجهزة الامنية تبثّ نفحات من التحقيقات تشير الى ان ما جرى كان انتحارا فعلا.

الرواية هزّت الشارع، فالشقيقتان ثريا وجمانة من سيدات عمّان المعروفتين بنشاطهن، ووالدهما رجل لها شهرته في مجتمع المال والأعمال حيث كان مديراً لبنك في العاصمة.

وثريا السلطي (43 عاما)، صنفت ضمن أقوى 100 امرأة عربية للعام 2014، من قبل مجلة أربيان بزنس، وهي النائب الأول لرئيس مؤسسة “إنجازات” الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتحمل وشقيقتها الجنسيتين الأميركية والأردنية.

أما شقيقتها جمانة (37 عاما)؛ فتعد أول لاعبة أردنية في دوري الجامعات الأميركية ، كما لعبت في نادي الجزيرة أرامكس سابقا.

السيدتان لاتزال جثتيهما في مركز الطب الشرعي، دونما إعلان عن ماهية وفاتهما إذا ما كانت “انتحار” أم أن شبهة جنائية وراء وفاتهما، بعد سقوطهما من سطح إحدى المباني جنوبي عمّان؛ خصوصا والاسرة اليوم ترفض استلام الجثتين قبل انتهاء التحقيق.

ونقلت وسائل إعلام عن والدة جمانة أن ابنتها ثريا قامت قبل الحادثة بإيداع طفلتها الوحيدة من زوجها الذي انفصلت عنه، لدى والدتها، وبعثت رسالة لوالدتها قبل وقوع الحادثة تبلغها برغبتها بالانتحار وان ترعى ابنتها، الامر الذي لا يزال يخضع للتدقيق ومقارنة الخطوط.

وعلمت جريدة موطني نيوز من مصادر امنية ان أي احتمال وارد، لذا وان كانت الاشارات الاولى تدلل على انتحار، فإن الاجهزة ستعمل على كل الاحتمالات الاخرى.

الاردن

وبحسب ذات المصادر، بدأت تفاصيل الحادثة بورود اتصال من قبل حارس إحدى العمارات المجاورة الذي سمع صوت ارتطام جسم في الارض، وبعد البحث عثر على جثتين غارقتين بالدماء، وأبلغ الأمن على الفور.

وبدأت الأجهزة الأمنية المختصة بمسح منطقة الحادث في حولت الجثتين للتشريح للوقوف على أسباب وفاتهما.

وخلال تمشيط المنطقة، عُثر على حقيبتين تعودان لجمانة وثريا، فيهما نقود وعلبة دواء لامراض الاعصاب ضمن محتويات إحداهن، ورفعت البصمات منهما وكذلك عن المركبة التي حضرن بها للمنطقة.

كما وجد مجموعة من الرجال الذين يشاهدن قطع اراضٍ في المنطقة.

في الشارع الاردني، اثارت الحادثة ارباكا للنخب فقد بدأ من يعرف الشقيقتين منها باستنكار ان تكونا اقدمتا على الانتحار، ومن ذلك ما كتبه رئيس الديوان الملكي الاسبق مروان المعشر على صفحته عبر فيسبوك “ رحمة الله على جمانة و ثريا. عرفت الاثنتين و كانتا مثالا للحيوية و النشاط و حب الحياة. كنت مدربا لكرة السلة لجمانة حين كانت في الثامنة من عمرها. اجد من الصعب تصديق أنهما انتحرتا. نأمل ان تؤدي التحقيقات لمعرفة الحقيقة. رحمهما الله و الهم والديهما عامر و ريبيكا الصبر و السلوان.”

ووصف وزير الاتصالات السابق مروان جمعة، على صفحته بموقع “فيسبوك”، خبر انتحار الشقيقتين السلطي بـ”أبعد من الخيال”، وكتب أن “ثريا وجمانة سلطي، رحمة الله عليهما، كانتا مثال للعطاء والاخلاص وحب الحياة، وكل واحد كان يعرفهم راح يأكد هذا الكلام!!”.

ويبقى معرفة ان كانت الشقيقتان انتحرتا فعلا رهن التحقيقات التي لم تنتهي بعد.

واليوم تأكد أن موت ثريا و جمانة لم يكن انتحار بل هي عملية قتل مدروسة ،فقد توصلت جريدة موطني نيوز اليوم بوثيقة أرسلت من طرف 

المدعي عام جنوب عمان السيد “أيمن المصالحة” والتي قرر فيها منع كافة وسائل الاعلام  الاردنية من نشر أي تحقيق أو معلومات حول “مقتل” الشقيقتين ثريا وجمانة السلطي رغم ان الشرطة اعتبرت الملف مغلقا بالقول ان الشقيقتين انتحرتا قفزا من فوق عمارة مهجورة على طريق المطار ،لكن معلومات جديدة سربت واصبحت حديث الصالونات الاردنية تشير الى علاقة شخصية كبيرة في دبي بالقضية.

وقال السيد المدعي عام، من خلال كتاب رسمي ارسل الى جميع الصحف ووسائل الاعلام الاردنية اليوم الأحد: “السادة هيئة المرئي  والمسموع، أرجو التكرم بالايعاز لمن يلزم بمنع كافة وسائل الاعلام من نشر أي تحقيق صحفي أو معلومات حول حادثة سقوط المتوفتين ثريا وجمانة حفاظاً على سرية التحقيق” … ولوحظ ان المدعي العام لم يذكر كلمة ( انتحار ) وانما قال ( سقوط ) كما انه يشير في رسالته الى ان التحقيق لا زال مستمرا رغم ان وزير الداخلية قال ان الاختين انتحرتا وان الملف قد اغلق.

وثيقة المدعي العام الاردني

وثيقة المدعي العام الاردني

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاتل-عبدالقادر-ماشاريبوف

عاجل : هذا ماصرح به سفاح الملهى الليلي بإسطموبل للمحققين

موطني نيوز – خاص أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس ...