عاجل : دورة إستثنائية لجماعة بنسليمان تنتهي بمصلحة المداومة للشرطة

صراع بين رئيس الجماعة والنائب الرابع

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عرفت قاعة الاجتماعات عشية يومه الخميس 27 يوليوز الجاري. انعقاد الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز، هذه الدورة التي عرفت مناقشة ثلاثة نقط لا غير ويتعلق الأمر بالنقط التالية : 

النقطة الأولى : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء وولاية جهة الدار البيضاء – سطات و عمالة إقليم بنسليمان ومجلس جهة الدار البيضاء -سطات و مجلس جماعة بنسليمان ومجلس جماعة اولاد يحيى لوطا ومجلس جماعة موالين الواد من أجل إنجاز أشغال صيانة الطريق الاقليمية رقم 3315 من نك 0+1000 الى نك 5+000 ، و أشغال بناء الطريق الاقليمية رقم 3315 من نك +5+1000 الى ن .ك 5829 الرابطة بين بنسليمان والجماعات الترابية موالين الواد، وبناء منشأة فنية على وادي المالح بإقليم بنسليمان.

النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على تعديل قرار السير والجولان.

النقطة الثالثة : الدراسة والمصادقة على تسوية وضعية أراضي الأملاك المخزنية المستغلة من جماعة بنسليمان عن طريق الكراء.

فبعد التصويت بثمانية عشر (18) صوت ضد النقطة الأولى. ليتم التداول في النقطة الثانية والخاصة بالدراسة والمصادقة على تعديل قرار السير والجولان. ليتناول الكلمة النائب الرابع للرئيس الجماعة المستشار الجماعي رشيد جويبر.

ويطالب من الجميع وعلى رأسهم السيد الباشا وقائد الملحقة الإدارية الأولى، وأمام عدسة الكاميرات بحمايته من التهديدات التي يتعرض لها من طرف الرئيس وبلطجيته، بل صرح وأمام الجميع وبحضور السلطة ان اي اعتداء جسدي قد يطاله أو يطال أحد أفراد عائلته فرئيس جماعة بنسليمان هو المسؤول الأول والأخير.

الشيء الذي لم يتقبله الرئيس، ليفقد اعصابه أمام الجميع وينهال على نائبه الرابع بوابل من السب والكلام النابي من قبيل “الشفار” و مصطلحات نستحيي ان نأتي على ذكرها في هذا المنبر احتراما لقراءنا الكرام.

الخطير ان رئيس الجماعة لم يسمح للسلطة المحلية التي طلبت منه إخلاء القاعة مرارا وتكرارا بعدما تعرض بعض المستشارين الجماعيين للمضايقة من قبل غرباء.

وعند انتهاء الدورة الاستثنائية فهم رئيس الجماعة انه تجاوز كل الخطوط الحمراء، وأشار عليه بعض “لفهايمية” برفع شكاية لدى الشرطة، ليجد ان الخليفة الرابع يضع بدوره شكاية ضد رئيس الجماعة بالتهديد والاعتداء وقبض شيك سبق للنائب الرابع ان صرح بضياعه من داخل سيارة الجماعة سنة 2021.

كما علم موطني نيوز أن كاتب المجلس سيضع شكاية بدوره لدى الشرطة بخصوص المضايقات التي تعرض لها من قبل غرباء داخل قاعة الاجتماعات دون أي تدخل من الرئيس رغم تنبيه السلطة له بخروج الاجتماع عن السيطرة.

هذا وتعد قراءنا الكرام اننا سننقل كامل الاجواء التي لا تبشر بالخير لما عرفته هذه الدورة من مهزلة وفوضى وعبث بمصير مدينة بكاملها. فور الانتهاء من مونتاج الأشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!