الرئيسية / Uncategorized / باشا مدينة كلميم قمع الاحتجاجات السلمية (صور)

باشا مدينة كلميم قمع الاحتجاجات السلمية (صور)

ولاية جهة كليميم وادنون

ولاية جهة كليميم وادنون

عبد الودود مناصير- موطني نيوز

قام عشرات المواطنين (من بينهم 15 إمرأة ) يوم السبت 21 نونبر 2015 على الساعة الرابعة بعد العصر بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة كليميم وادنون  للمطالبة بالكشف عن الأموال الضخمة التي تهدر في ملف الإنعاش الوطني ، وقد تمت محاصرة الوقفة من قبل القوات العمومية ، وقد طالب باشا المدينة من المحتجين عدم رفع اليافطات ، و تدخل بقوة لانتزاعهم ، وتم نسف الوقفة الاحتجاجية حيث أصيب كل من بوتزوا عزيز ، وفردوس عبد الله ، كما تم اعتقال هذا الأخير رفقة إبراهيم بنعيسى ونقلهم إلى مخفر الشرطة بالقرب من دوار العسكر ، وذلك لأكثر من أربع ساعات من حوالي الخامسة إلى التاسعة ليلا دون أن يتم تحرير أي محضر في حقهما ، وفي تصريح للمعتقلين قالا بأنهم لم يروا أي ضابط شرطة أو أمن باستثناء عميد المخابرات الذي صرح لهم بأن ملف الإنعاش الوطني أكبر من كل المسؤولين محليا وبأنه ملف سيادي لا أحد يستطيع الاقتراب منه .

وللتذكير فاليافطات التي كانت بحوزة المحتجين مكتوب عليها :

اليافطة 1 ـ ” ساكنة وادنون تطالب بتحقيق عاجل وشفاف في هدر المال العام وخروقات حقوق الإنسان “

اليافطة 2 ـ الإنعاش الوطني هبة وطنية ..ساكنة وادنون تطالب بالكشف عن لوائح المستفيدين من الإنعاش الوطني “

اليافطة 3 ـ ” ساكنة وادنون تطالب بحقوقها المشروعة العدالة الاجتماعية ورفع التهميش “

والسؤال المطروح ما الذي يخيف المسؤولين محليا كلما ارتفع صوت المحتجين عاليا وبشكل سلمي ؟ ولماذا استهداف اليافطات بهذا الشكل مع العلم أن المكتوب عليها شعارات عادلة ومشروعة ؟ أليس من حق ساكنة المنطقة أن تعرف ما يدور في العلبة السوداء للإنعاش الوطني الذي يستفيد منه المقربون من المخزن والمتعاونون مع أجهزة الدولة ؟ أليس الإنعاش يعني المساعدة الاجتماعية للفقراء والمعطلين ، والمنسيين !!! لماذا كلما أثير هذا الملف تتحرك أجهزة الدولة بهذا الشكل المخيف لتُرهب المحتجين سلميا ؟!

إن قمع الاحتجاجات السلمية ليس حلا بل له ما بعده خصوصا وأن الاحتجاج حق كوني يحصن المكتسبات ويقوي لحمة المجتمع ، ويدفع في اتجاه بناء دولة الحق و القانون .

IMG-20151121-WA0007

IMG-20151121-WA0012

IMG-20151122-WA0003

IMG-20151122-WA0004

IMG-20151122-WA0005

عن admin

2 تعليقان

  1. لنا معكم موعد في الساحة قريبا انشاء الله من اجل النضال ضد لوبيات الفساد مع تحياتنا للجماهير الشعبية الغيورة علئ واد نون ودمتم للنضال صامدون
    تنسيقية ابناء واد نون

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017 بمراكش

تقرير رشيد أشاوش و غسان الياكيدي – موطني نيوز في سياق التكوينات الحضورية للسادة الأساتذة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com