الرئيسية / تحقيقات

تحقيقات

الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر يؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية فماذا حدث؟

الرئيس السيسي و الملك سلمان

موطني نيوز تداول مصريون مقطعا مصورا للرئيس المصري جمال عبد الناصر، يؤكد فيه مصرية جزيرتي تيران وصنافير، كما أعاد نشطاء نشر أغنية باسم “مضيق تيران” للفنان محرم فؤاد، وذلك قبل ساعات من قرار منتظر للمحكمة الإدارية العليا، الاثنين، بشأن اتفاقية تتيح التنازل عن الجزيرتين للسعودية. وجاء تفاعل النشطاء ردا على ما قاله النائب البرلماني مصطفي بكري، السبت، خلال ندوة للترويج ...

أكمل القراءة »

تحذير..السمك الأبيض الفيليه المستورد (بانكا) هو لقتل العرب

الأسماك المستوردة

موطني نيوز شكر خاص للمحامي الأردني طارق أبو الراغب الذي كشف الحقيقة، حقائق صادمة ما لا يعرفه الكثيرون أن الأسماك المجمدة والموجودة بكثرة في أسواقنا تم منعها مؤخرا من قبل أغلب الدول العربية بعد ظهور المحامي الأردني طارق أبو الراغب الذي فجر تحقيقاً استقصائيا مدعما بالوثائق والحقائق أثبت أن جميع أسماك الفيلية، والأسماك مقطوعة الرأس المستورد من دول كـ: الأرجنتين، ...

أكمل القراءة »

تطور غريزة القتل والعنف لدى البشر

تطورت غريزة القتل والعنف الدموي لدى البشر

موطني نيوز كتشفت دراسة علمية حديثة، أن البشر تطوروا مع مرور الزمن، وهم لديهم ميل لقتل بعضهم بعضًا، مُوضحةً أن غريزة القتل عند البشر تزيد بمقدار ستة أضعاف من متوسط غريزة القتل الموجودة عند الحيوانات الثديية. نُشرت الدراسة في مجلة نيتشر العلمية المتخصصة، وفيها حسب العلماء نسبة الوفيات التي كانت ناجمة عن قتل البشر لبعضهم البعض، فوجدوا أنه عندما تطور ...

أكمل القراءة »

أشهر السياسيين الذين اغتِيلوا على الهواء مباشرة (فيديو)

الاغتيال

موطني نيوز أثارت حادثة اغتيال سفير روسيا لدى تركيا في أنقرة، ضجة كبيرة في العالم؛ وذلك لأن حادثة الاغتيال كانت غير متوقعة بالمرة، وحدثت في مؤتمر صحافي على شاشات التلفاز، ولم تكن الحادثة الأولى التي يُقتل فيها أحد المسؤولين السياسيين على الهواء مباشرة؛ فقد جمعنا لكم أشهر حوادث الاغتيال التي  راح ضحيتها رؤساء، ورؤساء وزراء، ومسؤولون سياسيون على الهواء مباشرةً. ...

أكمل القراءة »

عاجل : المغرب يحتل الرتبة التاسعة عربيا و 40 عالميا من حيت مؤشر الجريمة العالمي

موطني نيوز صدر التقرير السنوي لمؤشر الجريمة العالمي على موقع موسوعة قاعدة البيانات «نامبيو»، وهذه الموسوعة أحد أكبر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم. القتل والسطو والسرقة والاغتصاب، وغير ذلك من أشكال الجريمة التي ربما لا يوجد شخصٌ في العالم العربي لم يسمع عنها، أو يواجه أحدها. ما هو مؤشر الجريمة العالمي؟ مؤشر عالمي تصدره قاعدة البيانات الشهيرة نامبيو، ...

أكمل القراءة »

"كاسترو" يموت على السرير.. بعد 600 محاولة اغتيال فاشلة

موطني نيوز قبل نهاية مساء أمس بساعة واحدة تقريبًا، تحدث الرئيس الكوبي الحالي «راؤول كاسترو» عبر التلفزيون الرسمي الكوبي مخاطبًا شعبه؛ ليعلن عن وفاة  أخيه الزعيم، والرئيس الكوبي الأسبق «فيدل كاسترو»، وتعددت أشكال وعناوين أخبار الصحف ووكالات الأنباء العالمية في نقل الخبر؛ فبعضهم وصف كاسترو بالزعيم، وبعضهم بالمناضل الثوري، والبعض الآخر بالديكتاتور الذي حكم شعبه لمدة وصلت خمسين عامًا. ويمكننا ...

أكمل القراءة »

جشع خدام الدولة بغضب الشعب المغربي

موطني نيوز – خاص كشفت وثائق عن حصول مستشارين وكبار موظفي الدولة وزعماء أحزاب سياسية، على قطع أرضية في أحياء راقية من العاصمة الرباط بأثمنة بخسة، ما أثار رجة سياسية وشعبية تتصاعد وتيرتها تدريجيا داخل المغرب. الفضيحة المفتوحة على المجهول، أثارها قرار والي جهة الرباط، تفويت قطعة أرضية تبلغ مساحتها حوالي 4000 متر مربع لصالحه بثمن رمزي قدره 350 درهما ...

أكمل القراءة »

الجريمة السياسية…اغتيال السادات

موطني نيوز لابد ان الرقم 6 كان رقم انور السادات ! بل ..لابد انه كان اهم رقم في حياته .. وتاريخه ..ومشواره السياسي ففي 6 فبراير عام 1938 تخرج من الكلية الحربية .. وفي 6 يناير عام 1946 اشترك في اغتيال ( امين عثمان ) وفي 6 يناير 1950 عاد الى الخدمة في الجيش بعد ان طرد منه على اثر ...

أكمل القراءة »

هل فعلا كان القرآن الكريم خليطا بين السريانية الارامية و بين العربية ؟

موطني نيوز كشف علماء اللغات السامية الارامية السريانية ان القرآن الذي كتب في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم و عثمان بن عفان بالخط النبطي والحجازي ثم الكوفي الغير منقط و من غير حركات ولا همزة ،انه كان خليطا بين السريانية الارامية و بين العربية . وقد احتوىت الايات على الكثير من المفردات السريانية التي تدل على معاني مختلفة ...

أكمل القراءة »

خطير..حقيقية مرعبة لأطفال حولتهم همجية البشر إلى وحوش مخيفة من بينهم مغربي !

رئيس التحرير – موطني نيوز من منا لا يعرف مؤسس علم الاجتماع، ابن خلدون؟ومن منا لم يسبق له أن سمع بالمثل القائل : الإنسان ابن بيئته؟. اليوم سنحكي لكم عن ثمانية قصص واقعية، تعكس همجية بعض البشر و قدرتهم على التعذيب و التنكيل بمن هم أضعف منهم.كما عكست لنا هذه القصص وجها أخر لأجناس الحيوانات، و التي طالما ربطناها بالشراسة و ...

أكمل القراءة »