الرئيسية / رياضة

رياضة

البطل العالمي “مصطفى العمراني” يفتتح نادي متعدد الاختصاصات بحي القدس بمدينة بنسليمان

البطل مصطفى العمراني

رئيس التحرير – موطني نيوز علم موطني نيوز أن البطل العالمي في رياضة التيكواندو “مصطفى العمراني” إفتتح مؤخرا نادي متعدد الاختصاصات بشارع بئر أنزران حي القدس بمدينة بنسليمان، وذلك لفتح باب الانخراط في وجه الشباب والأطفال عملا بالمثل القائل “العقل السليم في الجسم السليم” . فبطلنا من مواليد 11 أبريل 1982 بمدينة بنسليمان، حاصل على الماستر في رياضة التيكواندو، حاصل على ...

أكمل القراءة »

فضال: بيتيس نادي عريق وسأقدِّم كل ماعندي لأكون على مستوى المسؤولية

فضال: بيتيس نادي عريق وسأقدِّم كل ماعندي لأكون على مستوى المسؤولية

موطني نيوز – وكالات أعلن نادي رِيال بيتيس الإسباني، رسميا، صباح اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية في مقر النادي في إسطنبول، عن تعاقده مع الدولي المغربي زهير فضال، قادما من نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني بعقد يمتد لمدة أربع سنوات، بعد أن اجتاز اللاعب الفحوصات الطبية بنجاح، وبلغت القيمة المالية لصفقة انتقال صاحب 28 عاما حوالي 2.7 مليون يورو حسب بعض ...

أكمل القراءة »

ولاية ثانية لفوزي لقجع على رأس جامعة كرة القدم+ لائحة اعضاء الجامعة

فوزي لقجع

محمد القندوي – موطني نيوز أعيد انتخاب  فوزي لقجع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات وذلك خلال الجمع العام العادي الذي عقدته الجامعة مساء يومه الأحد 23 يوليوز 2017 بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بمدينة الصخيرات. وجاء انتخاب لائحة  فوزي لقجع بالإجماع من طرف الأندية والعصب الجهوية التي حضرت أشغال الجمع العام. وقبل ذلك كانت ...

أكمل القراءة »

ارتياح كبير بإسبانيا بعد المردود الجيد للمدافع المغربي أشرف حكيمي في أوَّل ظُهور “صيفي” له مع “الريال”

أشرف حكيمي

محمد القندوسي – موطني نيوز أضحى المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي، محطَّ إشادة الرأي العام الرياضي الإسباني عامة، والمدريدي بصفة خاصَّة، بعد ظهوره المميَّز رفقة “الملكي”، مساء أمس الأحد، خلال المباراة الاعدادية أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، في إطار كأس الأبطال الودية في الولايات المتَّحدة الأمريكية. وكانت دقائق الشوط الثاني من المباراة، التي شارك فيها أشرف حكيمي، كافية، ليلقى المدافع الأيمن ...

أكمل القراءة »

البطولة العربية للأندية لكرة القدم: الفتح الرباطي يحقق تعادلا بطعم الفوز أمام الزمالك المصري

الفتح الرباطي يحقق تعادلا بطعم الفوز أمام الزمالك المصري

محمد القندوسي – موطني نيوز انتزع فريق الفتح الرباطي المغربي تعادلا ثمينا من الزمالك المصري 2 / 2 خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم الأحد في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم. وتقدم الفتح الرباطي بهدف سجله لامين دياكيتي في الدقيقة الثامنة وتعادل باسم مرسي للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة، 43 وأضاف محمود عبد الرازق ...

أكمل القراءة »

محمد أمكون يحقق رقما قياسي عالمي جديد في مسابقة 400 متر ويمنح المغرب الميدالية الخامسة

محمد أمكون

محمد القندوسي – موطني نيوز تمكن يوم أمس العداء المغربي محمد أمكون من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في مسافة 400 متر في فئة (T 13 لضعاف  البصر)، وذلك خلال بطولة العالم لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بالعاصمة البريطانية، والجارية أطوارها ما بين 14 و 23 يوليوز الجاري.  وقطع البطل أمكون الذي أهدى المغرب الميدالية الذهبية الخامسة ، خلال ...

أكمل القراءة »

منخرطو الرجاء يصدمون أوزال

منخرطو الرجاء يصدمون أوزال

خالد الغازي – موطني نيوز رفض  منخرطو الرجاء البيضاوي مقترح محمد أوزال بتأجيل الجمع العام الاستثنائي للنادي، الى غاية 3 سيبتمر المقبل. وطالبوا من أوزال الالتزام بموعد 4 غشت، لعقد الجمع العام الاستثنائي لاختيار رئيس جديد خلفا للمسؤول الحالي سعيد حسبان الذي ظل لوحده بعد استقالة أعضاء المكتب المسير. وأكد محمد صغرور تمسك المنخرطين بموعد غشت لعقد الجمع الاستثنائي، قصد ...

أكمل القراءة »

الطفولة نالت من الإرهاب ما يكفي فيجب الوقوف معها

فلاح الخالدي

فلاح الخالدي – موطني نيوز مع تصاعد وتيرة العنف في العالم في السنوات الأخيرة، بات لا ينقضي يوماً واحداً دون أن نسمع عن مقتل أو استهداف طفل!. بات الأطفال هم الهدف وهم الضحية في الحروب البشعة، والمجازر الظالمة! ، فلم يكن الأطفال والطفولة في معزل من الإرهاب والإقصاء والقتل والترويع ، وبما أن الطفولة عالم من طراز خاص، تتلون خلفيته ...

أكمل القراءة »

الرجاء يستعيد لاعبه الإفريقي الوحيد

الرجاء يستعيد لاعبه الإفريقي الوحيد

تمكن فريق الرجاء الرياضي من استرجاع خدمات لاعبه سامسونغ مبينغي، لاعب خط الوسط، إذ عاد أمس إلى المغرب، وتوجه مباشرة إلى التجمع التدريبي للفريق بإفران، بعدما كان مقاطعا للتداريب شأنه شأن باقي اللاعبين. وعاد مبينغي إلى الرجاء بعد تأكده من رفع زملائه للإضراب وعودتهم للتداريب، إذ قرر مواصلة مساره مع الرجاء، رغم عدم توصله بمستحقاته العالقة بذمة الفريق الأخضر.ويبقى مبينغي ...

أكمل القراءة »

دورة تكوينية في الترياتلون لمدربي الأولمبياد الخاص

الالمبياد

محمد القندوسي – موطني نيوز انطاقت يوم أمس الخميس 20 يوليوز بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمدينة سلا دورة تكوينية في رياضة الترياتلون. وحسب بلاغ صادر عن الجهتين المنظمتين، الأولمبياد الخاص المغربي، والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، فإن فعاليات هذه الدورة المستمرة حتى يوم غد السبت 22 يوليوز سيشرف عليها ستة مؤطرين، وسيستفيد منها 16 مدربا في الترياتلون بالأولمبياد الخاص المغربي. ...

أكمل القراءة »