علي بيدو – موطني نيوز تسارعت في الاسابيع الاخيرة شعارات بل حتى الترهات التي اصبحت وسيلة ايديولوجية لحكومتنا في كل فترة تجد نفسها في خانة المهزوم , حيث لانكاد نفكر في مصيبة اوجدتها الحكومة ونحاول ايجاد طريقة للتخلص منها لنستفيق على ثانية وثالثة وهكذا دواليك   وقد لا يصدق البعض انه يعيش في  بلد قدم […]

Read More

عبد الصمد الراغي – موطني نيوز تعتبر مسألة الايمان بأن لله حداً من أعظم البلايا التي شابت فكر المجسمة؛ إذ كل لوازم التجسيم منبعها نظرية الحد، فمقتضى الإيمان بالحد أن تؤمن بأنه تعالى في جهة وهذا ما يثبته المجسمة، وكذلك إذا كان الله تعالى محدوداً فمعنى ذلك أن له بداية ونهاية، وقبل مناقشة المجسمين وعلى […]

Read More

جودت هوشيار- موطني نيوز في عام 2012 ، عندما اسقط السلاح الجوي السوري طائرة تركية من نوع اف-4 انتهكت المجال الجوي السوري ، قال اردوغان غاضبا ” ان الطائرة كانت تقوم بتدريبات وان انتهاك الطائرة للمجال الجوي السوري لم يدم سوى عدة دقائق ، وان ذلك لا يمكن ان يكون مبررا لاسقاط الطائرة” . الطائرة […]

Read More

بوشعيب حمراوي – موطني نيوز سيدي رئيس الحكومة إن الملك محمد السادس لم يعينكم على رأس الحكومة المغربية. ولكن الشعب هو من اختاركم وحزبكم لتقودوا مرحلة ما بعد الربيع العربي، وهو الذي فضل أن يكون التغيير سلميا، وأن يكون البديل إسلاميا. والملك طبق قانون البلاد، الذي يمنح قيادة رئاسة الحكومة لكل حزب حصل على الصدارة […]

Read More

بوشعيب حمراوي – موطني نيوز سيدي الرئيس إن ممثلي الإعلام والصحافة يرون أن أول ما بادر إليه مجلسكم، هو فرض قانون داخلي خاص، يسبح خارج تيار الديمقراطية وفوق دستور البلاد. وأن تصويتكم بالإجماع على المادة التي تمنع التصوير والتسجيل لأشغال تلك الدورات العلنية العادية منها والاستثنائية، هي جريمة ارتكبت وترتكب في حق صاحبة الجلالة. وهو […]

Read More

عبدالصمد الراغي – موطني نيوز تعريف المكان: قيل “هو الموضع الحاوي للشيء”[1] ، وقيل:” المكان: الموضع والجمع أمكنة وأماكن”[2]، وقيل: ” المكان هو الفراغ الذي يشغله الجسم”[3]، وقيل:” المكان : الموضع الحاوي للشيء”[4]، وقيل:” المكان هو الموضع الذي يكون فيه الجوهر على قدره، والجهة هي ذلك المكان”[5]، وحيث أن القرآن والسنة النبوية المطهرة جاءت بلغة […]

Read More

عبد الباري عطوان – موطني نيوز هدأ غبار حادثة اسقاط مقاتلات تركية لقاذفة روسية من طراز سوخوي، وبدأت الحقائق والتبعات المترتبة على هذا العمل بالظهور الواحدة تلو الاخرى، وسط اجواء من التوتر في تصاعد، واحتقان كبير من الغضب، في الجانب الروسي حتما، يتضخم وينعكس في اجراءات انتقامية بدأت اليوم السبت عندما وقع الرئيس الروسي فلاديمير […]

Read More

  علي بويدو – موطني نيوز في البداية كان وزير حكومتنا لايتورع في استعراض عضلاته امام التلفزيون وعلى اليوتيوب كلما حانت الفرصة لذلك , كما لاننسى قهقهاته في البرلمان لمن اشتاق ان يكون في الحكم فلن نذكركم بالمثل المغربي المشهور( الله ينجيك من المشتاق الى ذاق)  اساس هذة المقدمة ان السيد بنكيران تشكلت لذيه قناعة […]

Read More

  علي بيدو – موطني نيوز يقول المثل العربي المشهور( جنت على نفسها براقش…) فهل سينطبق المثل على سوريا بشار الاسد ؟  الواقع والمعطيات ان الدولة القطرية التي شكلت مع مثيلاتها نقط ارتكاز القومية العربية عبر التاريخ ستنتهي لاشك في ذلك اذا نحن وضعنا امام اعيننا مجموعة من التحولات السياسية والفكرية والتي كانت مرحلتها الاولى اعدام(صدام […]

Read More
error: Content is protected !!