دعوة ممثل أمريكى لزيادة الاستثمارات فى الكونغو الديمقراطية

s10201211152535

لقد دعا الممثل الأمريكى “بن أفليك” الولايات المتحدة لزيادة استثماراتها فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يرى إمكانية المساعدة لفرصة للمساعدة فى إنهاء دورة العنف وذكر راديو “أفريقيا 1″، أن الممثل والمخرج الأمريكى قام بعدة زيارات إلى المنطقة وحث الولايات المتحدة إلى مراجعة أولوياتها فى مجال تقديم المساعدات لجمهورية الكونغو الديمقراطية

وقد أكد بن أفليك أن الشعوب تفضل أن تكون الاستثمارات حسب قدراتهم بدل الحصول على مساعدة ويفضلون أن يكون لهم عمل على أن يقطنوا فى مخيم. موضحًا أن الاستثمارات المحددة على مستوى صغير تكون أحيانًا أكثر فعالية من مشاريع كبيرة لأنه يمكن مراقبتها عن كثب.
وصرح بن أفليك، إن جمعيته الخيرية “مبادرة شرق الكونغو” تعمل حاليا على بناء شراكة بين المنتجين المحليين للكاكاو وشركة الشوكولاتة الأمريكية “بيو ثيو”.

اضاف أنه أمر جيد فى مجال التجارة للكونغوليين وكذلك لهذه الشركة الأميركية التى ستقوم بشراء 640 طنًا من الكاكاو من المنتجين الكونغوليين هذا العام.

وقد أشار بن أفليك الذى التقى وزير الخارجية الأمريكى “جون كيرى ” إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية هى “منطقة شهدت خسائر وعذاب كبير”.

مبرزا أن أعمال العنف قد تراجعت نوعًا ما، وتوجد نافذة يمكن أن من خلالها أن يؤى التزام وزير الخارجية والرئيس والكونجرس القيام بتغيير.

 

فصلت السلطات التعليمية في بريطانيا معلمة لممارستها……..

صرحت السلطات التعليمية في بريطانيا معلمة في السادسة والعشرين من العمر فصلت من الخدمة، بعد اتهامها بممارسة الجنس مع طالب يتراوح عمره بين 13 و 17 عاماً.

واضافت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم الاثنين الماضي إن المعلمة، كيلي آن ماري بورغيس، تواجه أربع تهم من جرائم الاعتداء الجنسي وانتهاك منصب يقوم على الثقة، من خلال ممارسة نشاط جنسي مع صبي.
ولقد قالت أن شرطة مقاطعة إيفون وسامرست اكدت بأن الاعتداءات الجنسية وقعت خلال الفترة بين الأول من كانون الثاني/يناير والثامن والعشرين من آب/أغسطس 2013.
وستعرض المعلمة بورغيس أمام محكمة الصلح في بلدة وارل بمقاطعة إيفون وسامرست يوم 17 مارس المقبل.

الرضاعة الطبيعية تزيد من خطر الإصابة بالربو

لقد كشفت دراسة حديثة أنه ربما يكون هناك نوع من المبالغة في إحصاء مزايا الرضاعة الطبيعية، حيث أجرت الدراسة المقارنة بين عدد من الأطفال تمت تغذيتهم بطرق مختلفة، فتبين أن الرضاعة الطبيعية لم تكن الأفضل بالنسبة لصحة هؤلاء الأطفال على المدى البعيد.

وقد نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير نشرته الأربعاء، عن الدكتورة سينثيا كولين، من جامعة أوهايو، قولها إن نتائج الدراسة قد تمنع حدوث شعور بالذنب لدى343816d2-9c2c-40f0-865a-0ae93130c3b2_16x9_600x338 المرأة التي لا تستطيع أن ترضع طفلها طبيعياً.

فمن الأمور المعروفة أن للرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من السمنة والحساسية والربو ومرض السكري، إلا أن أبحاث الدكتورة كولين قد أثبتت أن اللبن الطبيعي ليس أفضل من اللبن الصناعي.

فحسب الدراسة، لم تمنع الرضاعة الطبيعية حدوث سمنة لدى بعض الأطفال، كما أنها لم تؤثر إيجاباً في دراستهم الأكاديمية، بل إنه في بعض الأحيان – بحسب الدراسة – أصبح الأطفال الذين تمت تغذيتهم بالرضاعة الطبيعية أكثر عرضة للإصابة بمرض الربو، مقارنة بالأطفال الذين تم إرضاعهم باللبن الصناعي.

ولقد صرحت  الدكتورة كولين: “أنا لا أقول إن الرضاعة الطبيعية ليست مفيدة، فهي تقوي المناعة لدى الرضع”، إلا أنها أكدت أن الرضاعة الطبيعية تعرض الطفل لخطر الإصابة بمرض الربو.

وأضافت: “علينا  أن نكون واقعيين عندما نتحدث عن فوائد ومضار الرضاعة الطبيعية”.

هاكرز يخترقون الموقع الإلكتروني لحزب الاتحاد الاشتراكي

files

لقد تعرض الموقع الإلكتروني لحزب الاتحاد الاشتراكي، اليوم، للاختراق والتعطيل من طرف قراصنة “هاكرز” مغاربة يطلقون على أنفسهم اسم “الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي”، احتجاجا على ما قالوا إنه “تطاول على أحكام الله من طرف إدريس لشكر”.

وختم القراصنة المخترقون في صدر صفحة موقع حزب “الوردة” رسالة تحذيرية مفادها أن “الإسلام في المغرب خط أحمر، والمساس به لا يعلم عواقبه إلا الله سبحانه”، داعين من سموهم “دعاة الفسق والانحلال الخلقي” اتقاء الله في المغاربة.

وقد تابع الهاكرز بالقول “من كان منهم مبتلى بهذه القاذورات التي يدعو إليها، فليستتر ولا يعكر على الشعب المغربي تمسكه بكتاب ربه سبحانه وتعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

إيتو يبلغ من العمر 39 عامًا

نشر صحيفة “صن ” البريطانية تقريرًا عن الكاميروني صامويل إيتو مهاجم تشيلسي، وأشارت إلى أنه يبدو بالفعل أن الدولي المخضرم يبلغ من العمر 39 عامًا وليس 32 وهو العمر المثبوت في أوراقه الرسمية .

نشرت الصحيفة البريطانية تصريحات شريكة اللاعب السابقة ” أنا بارنكا” ، والتي أكدت أنه اللاعب ولد عام 1974 أي أنه يبلغ 39 عامًا ،وذلك على خلفية التصريحات التي نشرت بدون دراية جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق والذي أكد أنه لا يعلم كم يبلغ إيتو 32 أم 35 عامًا .
ahmed.salman88_26-2-3

ولقد أضافت بارنكا المزيد من السخرية من نكتة عمر إيتو بحسب التقرير وقالت:” يبدو أن إيتو قد قلل من عمره في الأوراق الرسمية ، منذ قدومه لأول مرة إلى أوروبا

ولقد أكد مصمم شعر إيطالي أن الكثير من نجوم كرة القدم قد كشفوا له عن عمر إيتو الحقيقي

وبذكر أن مورينيو قد أكد أمس أنه لم يقصد إهانة إيتو حينما شكك في عمره ، مشيرًا إلى أن اللاعب لا يوجد غبار عليه من ناحية إنجازاته في الكرة الأوروبية.

والجدير بالذكر أن إيتو سيظهر اليوم مع فريقه تشيلسي الذي يحل ضيفًا على جالطة سراي التركي مساء اليوم في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبال

اختفاء بلمعلم والرجاء يُهدد بمعاقبته

images

لا يزال اسماعيل بلمعلم، مدافع فريق الرجاء البيضاوي متوارياً عن الأنظار منذ الثلاثاء الماضي، عندما غاب عن استعدادات الفريق لنزال المغرب الفاسي الذي كان من المتوقع أن يشرك فيه اللاعب كرسمي.

وصرح  محمد الناصيري، الناطق الرسمي لفريق الرجاء البيضاوي، في تصريح خص به “هسبريس الرياضية”، إن اللاعب لا زال مختفياً منذ الثلاثاء الماضي، عندما أشعر مكونات النادي بوفاة جدته، ليأذن له مدرب الفريق، فوزي البنزرتي، بالتغيب عن التداريب ليومه الثلاثاء، شريطة الحضور يوم المباراة، لكن اللاعب لم يمتثل لأوامر البنزرتي وأغلق هاتفه، وهو ما بعثر أوراق الطاقم التقني للرجاء البيضاوي قبل بداية المباراة أمام المغرب الفاسي، ليتم تعويض بلمعلم بإدريسا كوليبالي.

وقال المتحدث نفسه أن أسرة اللاعب بدورها تجهل مكان تواجده، مردفاً “هذه التصرفات عهدناها في اسماعيل بلمعلم، ومن المنتظر أن تأخذ إدارة الرجاء إجراءات زجرية في حقه بمجرد ظهوره، لا نود استباق الأحداث فلا أحد يعلم بمكانه ولا بظروفه”.

وقد كان بلمعلم قد تخلف عن مرافقة الرجاء البيضاوي إلى المعسكر التدريبي الدي أقامه الفريق بأغادير خلال فترة التوقف الماضية وهو ما أحاله على المجلس التأديبي للفريق مؤخراً، كما تكرر اختفاء اللاعب في غير ما مرة مع ناديه السابق بني ياس، وهو ما عجل بإنهاء تجربته الإحترافية بالإمارات الموسم الماضي.