اعتقلت الشرطة الفرنسية يوم الجمعة في مطار أورلي في باريس شخصا كان يراقب الأمير مولاي هشام، حيث قال أنه يقوم بذلك بطلب من مغربيين، وهذه هي المرة الثانية في ظرف أسبوع التي Moulay-Hichamتعتقل فيها الشرطة الفرنسية أشخاصا يراقبون الأمير.

وقد علمت جريدة ألف بوست من مصادر مقربة من الأمير مولاي هشام أن الأخير كان في مطار أورلي في مكتب الخطوط الملكية المغربية لتسجيل العودة الى المغرب، ولاحظ بعض موظفي الخطوط الملكية ثلاثة أشخاص يراقبون مراقبة شديدة الأمير، وتم النجاح في اعتقال شخص بينما لاذ اثنان بالفرار.

وبعد تولي الشرطة الفرنسية التحقيق قال الشخص المعتقل ويحمل اسم مرزاق ستيفان أنه يعمل لصالح شخصين يحملان اسم محمد وأنس وهما مغربيين. وكشف أن شخصا على متن دراجة نارية، قام بمراقبة الأمير عندما غادر الفندق الذي يقيمه فيه في باريس نحو مطار أورلي.

وقد كانت المفاجأة مرزاق ستيفان له سوابق إجرامية، وصرح للشرطة خلال التحقيق أن جهات معينة كلفته بمراقبة الأمير ولكنه لم يكن يعلم في البدء أن الأمر يتعلق بأمير مغربي حتى لحظة الاعتقال وعثرت الشرطة في آلة تصوير لستيفان مئات الصور الخاصة بالأمير في باريس ومطار أورلي

والمثير في الأمر أن هذا السيناريو تكرر ستة أيام من قبل، إذ لاحظ مدير فندق في قلب العاصمة باريس، وهو الفندق الذي يقيم فيه الأمير أن سيارة تراقب مولاي هشام بشكل دقيق، كما أنه عندما يغادر الفندق للمشي والتجوال يلاحقه ثلاثة من بعيد ويصورونه. وعندما أبلغ الشرطة، ادعى الثلاثة أنهم من مصوي بابارازي، وتبين أن واحد منهم له سوابق إجرامية.

وقد استعانت الشرطة بكاميرات المتاجر المحاذية للفندق، حيث تبرز بعض هذه الأشرطة مراقبة ثلاثة أشخاص للأمير وتصويره.

وما زالت تجهل الأسباب التي تجعل أشخاص يراقبون الأمير مراقبة شديد، كما تجهل الجهات التي كلفت هؤلاء الأشخاص بتتبع مولاي هشام. ويوجد الآن شخصان في السجن للإشتباه في أن مراقبة الأمير غير بريئة، حيث سيكشف التحقيق عن الجهات التي تقف وراءها.

أشياء لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو

di caprio1)      نشر موقع «BuzzFeed» الأمريكي للأخبار الخفيفة تقريرًا حول 35 شيئًا عن الممثل الأمريكي ليو ناردو دي كابريو لا يعرفها جمهوره عنه من قبل.

2)      وجاء التقرير على النحو التالي:

3)      مليونير  من روسيا دفع مليونًا ونصف المليون دولار للذهاب في رحلة للفضاء برفقة «دي كابريو».

4)      سنة 2009 دفع مع كيت وينسلت رسوم التمريض المنزلي لآخر الناجين من حادث تحطم سفينة «تيتانيك» الذي قدما فيلمًا عنه.

5)      مقدرته على التحدث باللغة الألمانية بطلاقة.

6)      رفض «دي كابريو» عرضًا لتقديم دور «باتمان»، لأن كل جمهوره كانوا من الفتيات في ذلك الوقت.

7)      سمته أمه «ليوناردو» لأنه ركل بطنها للمرة الأولى وهي حامل عندما كانت في متحف إيطالي وتنظر إلى لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي.

8)      «دي كابريو» يمتلك سلحفاة عملاقة.

9)      مدمن للمخدرات خاصة عقار «كولونيكس».

10)  في 2011، اشترى لوحة للرسام الإسباني سيلفادور دالي مقابل 1.2 مليون دولار، وفي نفس المزاد كانت هناك لوحات لبيكاسو لكنه فضل «دالي».

11)  يمتلك «دي كابريو» شركة للبن

12)  سنة 2014 تبرع بـ 3 ملايين دولار للحفاظ على الكائنات والحيوانات في البحار والمحيطات.

13)  في  تبرع بـ 3 ملايين دولار لإنقاذ النمور في دولة نيبال الآسيوية.

14)  في عام 2005 حطمت امرأة وجه «دي كابريو» بكوب نبيذ.. وتعرضت السيدة للسجن عامين بسبب الواقعة.

15)  نافسه نيكولاس كيدج ليوناردو دي كابريو للاستحواذ على جمجمة ديناصور قيمتها 276 ألف دولار سنة 2007

16)  لقد كان يفكر في تغيير اسمه إلى «ليني ويليامز» لاعتقاده أن اسمه عرقي تمامًا.

17)  في حقبة التسعينيات كان عضوًا بمجموعة تسمى «القطة بوسي»، والتي أسسها لوكاس هاس، وتوبي ماجواير، وهارموني كورين، وديفيد بلين، بالإضافة إلى آخرين.

18)  قدم «دي كابريو» فيلمًا سيئًا مع الممثل الأمريكي توبي ماجواير ما دفعه إلى اتخاذ إجراءات قانونية لعدم عرضه في دور السينما أو بيعه كـ«DVD» في الولايات المتحدة

19)  في سنة 2010 تبرع بمليون دولار أخرى لإنقاذ النمور.

20)  خلال قمة لحماية النمور في روسيا، وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«رجل حقيقي»، حيث قال «لو أن لدينا مثل هذا الرجل (دي كابريو) في روسيا، لتمكنا من الحفاظ على النمور والحياة البرية».

21)  اسمه الأوسط هو «ويليم».

22)  أسوأ فيلم تم عرضه له هو «Critters 3» ولم يحظ بأي قبول من جانب الجمهور.

23)  كتب جيمس كاميرون سيناريو فيلم «الرجل العنكبوت» رغبة منه في أن يلعب «دي كابريو» دوره ولكن «توبي ماجواير» فاز بالدور.

24)  خسر الممثل البريطاني الأصل كريستيان بيل بفقده للأدوار التي أداها «دي كابريو» في فليمي «تيتانيك» «وما الذي يضايق جلبرت جريب».

25)  اليد التي رسمت الصورة العارية لـ«روز» أو كيت وينسلت في فيلم «تيتانيك» كانت يد المخرج جيمس كاميرون وليس ليوناردو دي كابريو.

26)  فيلم «Twilight» من إنتاجه.

27)  يمتلك جزيرة قبالة سواحل دولة «بليز» وهي مملكة في شمال أمريكا الوسطى.

28)  خطط «ليوناردو» لتحويل الجزيرة إلى منتجع صديق للبيئة.

29)  تعرض «دي كابريو» إلى هجوم من أسماك القرش لكنه نجا منه.

30)  وقد رفض المشاركة في تقديم دور الممثل ماكس دينسون في فيلم «Hocus Pocus».

31)  في 2013 تبرع «دي كابريو» بـ 61 ألف دولار لدعم حقوق المِثليين.

32)  كان والده بائعًا لكتب الرسوم الساخرة.

33)  وصفه المخرج جيمس كاميرون بـ«الفاسق المدلل»، لأنه رفض حضور حفل الأوسكار في العام الذي رُشح فيلمه «تيتانيك» للفوز بجائزة المهرجان، ووقتها رأي «دي كابريو» ألا يذهب لأنه لم يرشح بشكل فردي للجائزة.

34)  كانت وفاته حتمية حينما فشل في فتح مظلته ولحسن الحظ أنقذه مدربه.

35)  في 2013 افتتح «دي كابريو» مزادًا لبيع 33 من الأعمال والرسوم الفنية، وفي هذه الليلة حقق المزاد 31.7 مليون دولار، ووجهت هذه العوائد لأعمال خيرية.

36)  أصيب بالوسواس القهري خلال تصويره فيلم «The Aviator» أو الطيار، حيث كان وقتها لا يزال طفلًا.

37)  لم يفز dicaprio بأي جوائز أوسكار بعد فشله في الفوز بجائزته للمرة الخامسة في دورة المهرجان الأخيرة.

– أكد مقال نشرته جريدة الطب الوقائي “  أن موقع «تويتر» ممكن أن يستخدم مستقبلاً لتحديد مناطق المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة ويساعد فيما بعد بمنع إنتشارهذا الفيروس الذي يسبب نقص المناعة المكتسبة.

الاسترخاء يزيد فرص الإصابة بالصداع النصفي

male de teteمعظم الناس يربط  الصداع النصفي وآلام الرأس بالضغط العصبي لكن دراسة أمريكية نفت هذه الفكرة إذ خلصت إلى أن الاسترخاء التالي لحالات الضغط هو من أكثر الأوقات التي تزيد فيها فرص الإصابة بالصداع النصفي.

وقد أثبتت دراسة أمريكية خطأ الاعتقاد بأن الضغط النفسي هو أكثر أوقات حدوث الصداع النصفي وخرجت بنتيجة غير متوقعة تشير إلى أن الاسترخاء الذي يأتي بعد التعرض للضغوط العصبية يشهد أعلى معدلات حدوث الصداع النصفي.

ووضع باحثون في علوم الأعصاب بكلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك العديد من الأشخاص تحت المراقبة ورصدوا بدقة أوقات تعرضهم للصداع النصفي مع تسجيل حالتهم النفسية في كل وقت مع وضع معلومات حياتية أخرى في الاعتبار مثل عدد ساعات النوم وطريقة التغذية.

ولقد أرجع الخبراء وفقا لموقع scinexx هذه النتائج إلى هورمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم استجابةً للإجهاد وعند التعرض للضغوط العصبية’ يرجح أطباء الأعصاب أن يكون اختلاف إفراز هذا الهورمون بعد انتهاء حالات الضغط العصبي هو السبب في زيادة احتمالية الإصابة بالصداع النصفي.

ارسل مقالك للنشر

هل تريد المشاركة بمقالك لينشر ضمن مقالات القسم الإخباري بموقع Mohammedia Pro

لماذا ترسل إلينا مقالاتك؟

سيتم ذكر اسمك وأي بيانات قد تشير إليك مع مقالاتك المنشورة (في حالة طلبك)، مما سيتيح إليك الفرصة للعمل بمؤسسات تحرير رسمية في حالة ان تحوز مقالاتك على إعجاب القرّاء.

قد ترغب بكتابة موضوع لمعرفة رأي عدد كبير من القراء. تتيح لك خدمة التعليقات معرفة رأي القرّاء عن موضوعاتك وعمّا يدور بأفكارك.

بكتابتك لمقال انت تساهم بزيادة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وتشجع أحد المواقع التي تحاول الإبتعاد عن سياسة النقل التي تتبعها معظم مواقع الإنترنت العربية، وتشجعنا على توفير المزيد من المحتوى الاصلي.

قد تنضم إلى فريق محرري Mohammedia Pro لاحقاً بمقابل مادي لمقالاتك في حالة زيادة عدد زوار Mohammedia Pro عن عدد معين، وبعد اعلان النية عن اي توسع جديد.

سيتم إنشاء صفحة تحتوي على اسماء جميع المحررين المتطوعين ومواقعهم، صفحاتهم او مدوناتهم الشخصية.

إذا كنت تريد إرسال مقالك؛ برجاء مراجعة شروطنا للنشر أولاً وهي كالآني:

المقال لا يجب أن يحمل انتماءات سياسية (شخصية) لأن الموقع هدفه الأساسي نقل الأخبار كما هي بدون اضفاء انطباعات شخصية للكاتب.

جميع المقالات المنشورة بالعربية الفصحى.

يحق للمحرر الرئيسي تعديل المقال وتصحيح اي أخطاء املائية، نحوية أو لغوية قبل نشره دون الرجوع إليك قبل النشر مع ضمان عدم تغيير المضمون او المعنى الأساسي.

يحق للمحرر الرئيسي ارفاق صورة مع المقال المنشور للحفاظ على الشكل الجمالي دون الرجوع إليك قبل النشر مع ضمان عدم تأثير الصورة على مضمون المقال.

لا يحق لك إعادة نشر أي مقال ترسله إلينا بمدونتك الشخصية او اي وسيلة أخرى قبل مرور فترة 7 أيام على نشره هنا.

يجب ان لا يكون المقال المرسل منقولاً من موقعاً الكترونياً، حيث لا يحق لنا نشر ما تحتويه مواقع أخرى قبل الحصول على موافقات نصية من محرري هذه المواقع، لكن يمكن إعادة صياعة المقال من جديد بإسلوبك بعد قراءته مع اضفاء معلومات جديدة لإثراء المقال.

في حالة احتواء المقال عن معلومات قد تكون جديدة او نادرة برجاء ذكر مصادرك التي حصلت منها على هذه المعلومات.

في حالة موافقتك على إرسال مقالك سيتم كتابة “محرر   Mohammedia Pro” في بداية المقال أو الخبر مع إرفاق إسمك إذا اردت ذكره.

لاحظ انه يمكننا تجاهل ذكر اسمك بالمقال إذا ذكرت إسماً شهيراً ولم تستطع إثبات انك انت هو صاحب المقال.

راجع أيضاً سياسة الخصوصية الخاصة بنا، ولاحظ انه يمكن تغيير هذه الشروط في أي وقت او اضافة شروط جديدة في أي وقت بدون سابق إنذار؛ لذا سيتوجب عليك مراجعة هذه الصفحة دائماً في حالة موافقتك على المشاركة على تحرير الأخبار والمقالات بالموقع.

للمزيد من المعلومات يمكنك مراسلتنا.

لحظة انهيار منصة في امريكا

قالت الشرطة الأمريكية، اليوم الأحد، إن 24 طالبًا في جنوب كاليفورنيا أصيبوا، عندما انهارت منصة مكدسة بالطلاب خلال حفل في إحدى المدارس الثانوية