غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تنظم ندوة حول "العمل التجاري بين المسؤولية الأخلاقية والمسؤولية القانونية"

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة
غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة

شمس الدين عبداتي – موطني نيوز

في إطار برنامج عمل الغرفة الرامي إلى نشر الثقافة القانونية لدى التجار والمهنيين ، تنظم غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ندوة حول : ” العمل التجاري بين المسؤولية الأخلاقية والمسؤولية القانونية ” و ذلك بهدف نشر الوعي بالقيم والأخلاقيات الأصيلة في المعاملات التجارية ( بيع وشراء) كعامل مساعد على الاستقرار والأمن الأخلاقي في المجتمع، ومبعث للطمأنينة والسكينة الاجتماعية ، إبراز أهمية استحضار أخلاقيات وقيم الصدق والأمانة والتعاون والتنافس المحمود والابتعاد عن الأخلاقيات المسيئة للعمل التجاري والمهني عموما : كالغش والخديعة والاحتكار اللامشروع أخلاقيا وقانونيا، وهو لقاء تسعى الغرفة من خلاله لحث التجار والمهنيين على إدماج الأخلاق بالعمل التجاري وعدم مخالفة الشرع والقانون ” فالتجارة بالأخلاق «عامل ربح ديني ودنيوي “. وذلك يوم الجمعة 11 / دجنبر /2015 على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال، بمقر الغرفة الكائن ب 1-زنقة غاندي – الرباط. و يتضمن برنامج الندوة إلقاء عرضين:

الأول يتعلق ب : ” المسؤولية الأخلاقية للعمل التجاري” للأستاذ: رضوان القاسمي، إمام وخطيب الجمعة بالمجلس العلمي للرباط . العرض الثاني يتعلق ب : أخلاقيات العمل التجاري والمسؤولية القانونية” للأستاذ/ الدكتور: محمد ملجاوي، رئيس المحكمة التجارية بالرباط ،والدعوة عامة

جلالة الملك يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بمناسبة تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

جلالة-الملك
جلالة-الملك

موطني نيوز

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة إلى رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وذلك بمناسبة تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي ما يلي نص الرسالة الملكية :

” الحمد لله وحده،

والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

السيد رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف،

حضرات السيدات والسادة،

يطيب لنا في البداية، أن نعرب لكم عن عميق الشكر والتقدير، للجهود الدؤوبة التي ما فتئتم تبذلونها، من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، التي تشكل جوهر إقرار السلم والأمن، ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، بل وفي العالم.

ونود بهذه المناسبة، أن نؤكد لكم الدعم الكامل والدائم للمملكة المغربية للحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة على أراضيه المحررة، وعاصمتها القدس الشرقية، دولة قابلة للاستمرار والحياة، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في أمن وسلام، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

السيد الرئيس،

يأتي تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل غياب أي تطور ملموس في القضية الفلسطينية، بالرغم من مضي أكثر من أربعة وعشرين سنة، على بدء مفاوضات التسوية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بل إن الأوضاع تزداد تفاقما، بسبب تمادي إسرائيل في سياساتها العدوانية الممنهجة، تجاه الشعب الفلسطيني الصامد، في خرق سافر للشرعية الدولية، وأحكام القانون الدولي الإنساني، وذلك بهدف تقويض الجهود الدولية لتحريك عملية السلام، وإقبار حل الدولتين الذي أقره المجتمع الدولي، بغية التوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة.

فقد عرفت هذه الظرفية استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياسة الاستيطان والتهويد، ومصادرة الأراضي والممتلكات، والرفع من حدة القيود المفروضة على تنقل المواطنين الفلسطينيين داخل أراضيهم، فضلا عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

وبالإضافة إلى انتهاك حرمة المسجد الأقصى، والعنف الذي يتعرض له المصلون داخل الحرم القدسي من طرف جماعات يهودية متطرفة، تحت حماية القوات الإسرائيلية، فإن هذه الانتهاكات تزداد استفحالا بالجرائم الإرهابية التي يرتكبها المتطرفون الإسرائيليون في حق المواطنين الفلسطينيين، والتي تصل في بعض الأحيان إلى جرائم ضد الإنسانية.

وأمام تمادي إسرائيل في ممارساتها العدوانية تجاه الفلسطينيين، وتعنتها في تحدي المجتمع الدولي، فإن المملكة المغربية، إذ تجدد استنكارها لهذه الانتهاكات، لتطالب المجتمع الدولي، والقوى الفاعلة فيه، بتحمل مسؤولياتهم كاملة في حمل إسرائيل على وقف سياستها العدوانية ومخططاتها اللامشروعة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وبمقتضيات الشرعية الدولية.

وإيمانا منا بأن المفاوضات هي السبيل الوحيد لإقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط، فإننا ندعو المنتظم الدولي للعمل على تحريك عملية السلام، من خلال مفاوضات جادة وصادقة، وفق جدول زمني محدد، وعلى أساس مبادئ الشرعية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وإن المغرب لعلى أتم الاستعداد للانخراط، بكل فعالية، في كل المبادرات الهادفة للدفع قدما بعملية السلام، بغية التوصل إلى تسوية تحقق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

السيد الرئيس،

إن الاستخفاف برمزية القدس الشريف، ومكانتها المتميزة عند جميع المسلمين، أو الاستمرار في تهويدها أو محاولة الاستحواذ عليها، سيؤدي حتما إلى عواقب وخيمة.

وبصفتنا رئيسا للجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، فإننا ما فتئنا نطالب بحماية القدس الشرقية من المخططات الإسرائيلية، الرامية إلى تغيير طابعها القانوني والديمغرافي، ومحاولة طمس هويتها الحضارية ومعالمها الدينية والثقافية.

وتجسيدا لموقفنا التضامني الثابت مع أشقائنا الفلسطينيين، فإننا لن ندخر جهدا لمواصلة وكالة بيت مال القدس الشريف لأعمالها الميدانية الملموسة، من أجل دعم صمود سكان القدس وتمكينهم من العيش بكرامة في أرضهم، والحفاظ على المقدسات الإسلامية بها، وصيانة موروثها الحضاري الإنساني، لتظل كما كانت دائما، رمزا للتسامح والتعايش بين الديانات والثقافات.

السيد الرئيس،

إن الوضع بالأراضي المحتلة يستوجب الإسراع في التجاوب مع الاحتياجات الملحة والمستعجلة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك مد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونوروا) بالإمكانات المالية الضرورية، حتى تستطيع مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للفلسطينيين، خاصة في مجالات التمدرس والصحة والسكن.

كما أن واجب التضامن مع الشعب الفلسطيني يقتضي دعم جهود السلطة الوطنية في مواجهة التداعيات السلبية للاحتلال الإسرائيلي على جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأراضي المحتلة والقدس الشرقية، والتي تكلفها خسائر سنوية تصل، وفق تقديرات البنك الدولي، إلى أكثر من 3 مليار دولار أمريكي.

وبموازاة ذلك ينبغي العمل على تمكينها من كل أشكال المساعدة في تنفيذ الخطة التنموية للفترة 2014-2016، التي تجعل المواطن الفلسطيني في صلب الاهتمامات، وتتوخى تكريس الحكامة الجيدة، على المستويين المحلي والوطني.

ولا يفوتنا هنا أن نؤكد على دعمنا المطلق للسلطة الوطنية الفلسطينية، بقيادة أخينا فخامة الرئيس محمود عباس، داعين كل الأشقاء الفلسطينيين إلى العمل، يدا في يد، من أجل توطيد الوحدة الوطنية، وتقوية الصف الفلسطيني، باعتباره عماد الدفاع عن حقوقهم المشروعة. كما أدعوكم لمواصلة جهودكم الخيرة في نصرة حق الشعب الفلسطيني الصامد، وتحسيس المجتمع الدولي بعدالة قضيته، سائلا الله تعالى أن يكلل أعمالكم بالتوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته “.

حكيم بنشماش يكشف عن فضيحة من العيار الثقيل بمجلس المستشارين

حكيم بنشماش
حكيم بنشماش

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز أن رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بنشماش  فضح المستور بتفجيره لقنبلة من العيار الثقيل إذ كشف عن حوالي 240 موظفا شبحا يستنزفون خزينة الدولة شهريا بدون سند قانوني،وهو نوع من فوضى سياسة الريع الذي بات من المؤكد ينخر جسم الغرفة الثانية.

و في سياق متصل فقد علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن من بين 240 موظفا شبحا أبناء بعض المستشارين البرلمانيين و الذين تم توظيفهم بطرق المحسوبية الحزبية و النقابية بالإضافة إلى سياسة “باك صاحبي” ٬ و التحالفات السياسية.

وفي انتظار أن يشن رئيس مجلس المستشارين حربا لا هوادة فيها على الموظفين الأشباح فقد قرر فتح تحقيق لمعرفة الأسباب وراء مثل هذه التصرفات ،علما أن هناك برلمانيين السابقين أصبحوا موظفين بطرق مشبوهة.

كما علمت الجريدة أن هناك حربا خفية تدار في الكواليس من طرف قيادات أحزاب أخرى للضغط على حزب الأصالة و المعاصرة بقبول الوضع ولما لا أخد نصيبه من الكعكة. في حين يضل أولاد الشعب ضحية قرارات حكومية لا علاقة لها بالوطن و لا المواطنة بل هي شعارات لا غير.

 

طريقة عمل السويسرول بالفاكهة الجافة

السويسرول بالفاكهة الجافة
السويسرول بالفاكهة الجافة

 

موطني نيوز

السويسرول عبارة عن حلقات من الحلوى محشوة بالمربى او الشيكولاته، أو الفواكة، وهنا نقدم لك طريقة عمل السويسرول بالفواكة الجافة إليك المقادير والخطوات أدناه:

المقـــــــادير:

  • كيلو كريمة مخفوقة للحشو
  • كيلو فاكهة جافة 
  • كيلو ونصف دقيق 
  • ملعقة صغيرة فانيليا 
  • 10 بيضات بيض
  • كيلو سكر 
  • فاكهة أي نوع محبب طازجة للتزيين

طريقة التحضير:

– سخني الفرن على درجة حرارة 200 مئوية.

– ادهني صاج فرن جيداً، ويُفرش بورق الزبدة.

– وزعي الفاكهة الجافة على الصاج.

– اخفقي البيض في العجان الكهربائي على سرعة متوسطة.

– اضيفي السكر والفانليا للبيض مع الاستمرار في الخفق.

– اضيفي الدقيق تدريجياً لخليط البيض مع الخفق الجيد حتى تتجانس المكونات.

– قومي بصب الخليط فوق الفاكهة في الصاج (مراعاة صب طبقة متوسطة السمك حوالي 1 بوصة) ويُساوى السطح.

– ادخليه في الفرن لمدة 10 دقيقة.

– ضعي الكيك على شبكة معدنية ليبرد، ويُرفع ورق الزبد.

– افردي طبقة من ورق الزبد (أو منشفة مطبخ) .  

– افردي الكيك وضعي الحشو ولفيه جيداً في ورق الزبد ثم ورق بلاستك ويُترك  حوالى 4 دقائق  بالثلاجة حتى يتماسك.

– قطعيه إلى حلقات بسكين (مشرشر) ويُقدم مع الكريمة المخفوقة والفواكه.

وقت التحضير 20 دقيقة 

وقت الطهي 25 دقيقة 

تكفي لـ 10 أشخاص

 

سكان حي القدس تحت رحمة كارثة بيئية خطيرة بكلميم(فيديو)

الصرف الصحي بكلميم
الصرف الصحي بكلميم

عبد الودود بوناصر – موطني نيوز

سيطرت حالة من الغضب على ساكني حي القدس ، بسبب إنفجار بالوعة للصرف الصحى بالقرب من المسجد الرئيسي بالحي ، لترتفع المياه إلى سطح الأرض مُشكلة مجرى يتجاوز طوله 10 أمتار، وتصل بذلك إلى مشارف إقامة وآلي جهة كليميم وادنون  دون أن  تحرك الجهات المسؤولة ساكنا . فقد قال  أحد المواطنين المتضررين  رغم أن حي القدس ، أحد الأحياء الجديدة  لكن منظومة الصرف الصحي متهالكة ، وكأن الحي أقيم قبل مئات السنين ، فأغلب البنية التحتية تحتاج لتغيير، وبعد كل شكوى يكون الرد .. سوف نبحث المشكلة !!! هذا في وقت أُغرق فيه الحي بالروائح الكريهة المنبعثة من مياه الصرف الصحي…

 

الله ينجيك من المشتاق الى ذاق

 

بيدو علي
بيدو علي

علي بويدو – موطني نيوز

في البداية كان وزير حكومتنا لايتورع في استعراض عضلاته امام التلفزيون وعلى اليوتيوب كلما حانت الفرصة لذلك , كما لاننسى قهقهاته في البرلمان لمن اشتاق ان يكون في الحكم فلن نذكركم بالمثل المغربي المشهور( الله ينجيك من المشتاق الى ذاق)

 اساس هذة المقدمة ان السيد بنكيران تشكلت لذيه قناعة داخلية ان ما يقع في المغرب هوالذي استطاع ان يفعل كذا وكذا وهو الذي قال كذا وكذا وكأنه النصر المبين امام جيش من الاعداء ينتظرون وسط العرين

  أساسا نقول سمعا وطاعة سيدي الوزير فانت من رفع الضرائب وفي عهدك تلاعبت بالاسعاروالحقائب و رفضت الجلوس للحوار مع النقابات وكم كان تعرية لشخصيتك المتناقضة بعدما تنصلت من وعودك العرقوبية وعوضتها بتحدي البرلمانيين من اليمين واليسار ’بل حتى بعض ممثلي الجمعيات النسائية  الخ..الخ  

  هذا الاصرار في القول انني فعلت كذا وقمت بكذا شكلت عقدة نفسية للسيد بنكيران حينما يحمى وطيس النقاش ليبادر بالقول ويشير بالبنان . ( انا هو رئيس الحكومة وخليوني ندردك نوبتي)

  ويختمها سيدنا الوزير الاول ( انا اللي زدت في الماء والكهرباء والحمد لله المغاربة تفهموا الموضوع ) ولو لم يقبلوا ذلك لخرجوا للشارع للاحتجاج وواقع الحال ان مدينة طنجة خرجت عن بكرة ابيها احتجاجا على ( امانديس) فيخطب( فيهم بعد ان نبهه الملك محمد السادس لتحمل المسؤولية ) ان هناك من يريد اثارة الفتنة

 الواقع ان السيد بن كيران كان يقدم موعظة( السنطيحة والفضيحة ) لذلك لا نستغرب

   في كون الوضعية الاجتماعية للشعب المغربي لا تعرف سوى العطالة ,ولم يكتف وزراء الحكومة الحالية في تعميق الازمة الاقتصادية فقط بل اصبح العامل والموظف رهين الاقتطاع من الراتب والبهدالة بحكم ان السيد بنكيران رجع لاحياء قانون استعماري يعود للستينات (الاجرة مقابل العمل)

 لقد وقع العزم عنذ اعضاء الحكومة الحالية ليتشبت كل منهم بلازمة محددة

 فالسيد الوردي لازمتة فكرة التحدي ضد الاطباء ملزما اياهم بالخدمة الاجبارية دون انتظار العمل ..قد نتفق في المبدأ فكيف والحالة هذه ان جميع المرافق الصحية في حاجة لجميع التخصصات لكن بالمقابل عليهم  حذف مباراة الانتقاء اذ كيف يعقل     ان الجامعة تختار( زبدة الطلبة) لتجعلهم عرضة للشارع ولابتزاز الخواص ويزيد الطين بلة حينما يأخذ السيد الوردي احتجاجات الطلاب بمثابة تحدي لشخصه . ونفس الحالة تعيشها الحكومة في ملف التقاعد الذي اعتبره الوزراء سيفا على رقاب النقابات التي طالما ساهم عمالها في هذا الصندوق والذي لايعلم ممولوه ماذا حدث لصندوق الايداع والتبذير(عفوا) التدبيربعد انزلاق صفقاته الاقتصادية لتصبح لازمة الرفع من المساهمات أوالرفع من سن التقاعد لصيقة حكومة بنكيران منذ تنصله من اتفاق 26ابريل ,بل ان اشخاصا وصلوا سن التقاعد في شهر شتنبر 2015 بينما لازالوا يمارسون العمل بالقوة

انه لم يكن من الضرورة بالمرة الاستمرارفي التعنت لاتخاذ المواقف ضد الطبقات الشعيبة ومسيرات طنجة اعطت درسا لبن كيران بعدما اعترف بعظمة لسانه بان ملك البلاد نبهه لممارسة ما يجب كما لابد من استخلاص العبر خاصة ان البلد على صفيح ساخن جراء اسلوب الحكومة في تعاملها بالاسلوب المخزني

  اولها ان احزاب الائتلاف الحكومي تنطلق من معرفتها للواقع الاجتماعي باختلاف فئاته وبارتباطه بالازمة وليس من مقاربة شاملة تبحث في الخروج من الازمة ولكن من منطلق الاستمرارفي السلطة

 وثانيها ان فكرة تهميش الاخر او اقصاؤه ترمي فيما ترمي ا ليه الى تفريغ مفهوم الحزب بمعناه الايديولوجي وجعله مقاولة انتخابية تسعى لهدم الديموقراطية الحقيقية والفعلي

وثالثها ان دار لقمان ستبقى على حالها في ظل التعنت السياسي وسيبقى المواطن المغربي مغبون غيرقادر على ممارسة الفعل الديموقراطي ليصيبه اليأس كلما حلت الاستحقاقات

النيابة العامة ببنسليمان تتابع مستشار جماعي بالمنصورية بالقوادة و إعداد بيت للدعارة

الهدبي المعطي
الهدبي المعطي

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز أن المركز القضائي التابع للدرك الملكي في بوزنيقة ،أحال يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري مستشار جماعي ببلدية المنصورية عن حزب التجمع الوطني للأحرار على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة عندما توصل المركز القضائي للدرك الملكي ببوزنيقة ،بمعلومة تفيد أن هناك شقق عشوائية في ملك المستشار الجماعي ” الهدبي المعطي” بشاطئ (دفيد) ببوزنيقة تستعمل في الدعارة بالإضافة إلى أن هناك خيانة زوجية تقع اللحظة.وبالفعل ما أن تحرك المركز القضائي إلى عين المكان حتى تم بالفعل ضبط سيدة متزوجة رفقة عشيقها بأحد الشقق العشوائية التي تعود ملكيتها للمستشار المذكور.

وفي سياق أخر وبعد اعتقال السيدة المتزوجة و عشيقها، ليتم ربط الاتصال بالسيد وكيل الملك بابتدائية بنسليمان الذي أعطى أوامره للضابطة القضائية بإحضار مالك الشقة في حالة اعتقال.وبعد دراسة حيثيات الملف تم اعتقال المعنيين بالأمر بتهمة الخيانة الزوجية و ربط علاقة غير شرعية،فيما وجهت تهمة القوادة و إعداد بيت للدعارة للمستشار الجماعي ببلدية المنصورية المسمى ” الهدبي المعطي “وإحالتهم على السجن المدني ببنسليمان حتى تقول العدالة كلمتها فيهم.

هذا و علمت الجريدة من بعض الشهود العيان أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها هذا المستشار بمثل هذه الممارسات، بل انه يتحدى الجميع .كما علمت الجريدة أن هناك تحركات تجري على قدم و ساق لإخراج هذا المستشار من هذه الورطة حتى لا يضيع مقعده ببلدية المنصورية و لا يستبعد حتى التضحية بالغالي و الرخيص كيفما كانت التضحية، وفي انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع لنا عودة للموضوع علما أن الكل على يقين انه سيخرج منها كالشعرة من العجين و الأيام بيننا.

عاجل : العثور على جهاز لاسلكي للقوات المساعدة يستنفر الأمن بإقليم بنسليمان

جهاز لاسلكي
جهاز لاسلكي

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز ،من مصادرها الخاصة أن كل الأجهزة الأمنية ببنسليمان في وضعية استنفار قصوى والسبب يعود إلى يوم امس عندما عثر بستاني على جهاز لا سلكي شغال بالقرب من إقامة عامل إقليم بنسليمان.

وعلى الفور فقد تم استنفار الأجهزة الأمنية بما فيها جهاز المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (D.S.T) ،حيث حضرت الشرطة العلمية إلى المكان الذي تم العثور فيه على الجاز ورفع البصمات من على الجهاز، ليتضح انه جهاز يعود للقوات المساعدة ،لكن بالرجوع إلى مسؤولي هذا الجهاز إقليميا اتضح أن إدارة القوات المساعدة بإقليم بنسليمان لم تسجل أي شكاية حول اختفاء جهاز لاسلكي.

مما يجعل الباب مفتوح أمام كل الاحتمالات،وكيف وصل هذا الجهاز إلى مدينة بنسليمان ؟وما السر وراء العثور عليه بالقرب من إقامة السيد العامل؟ أسئلة لم تجد لها كل الأجهزة الأمنية أي جواب بالرغم من الاجتماع الموسع الذي كان بعمالة بنسليمان والذي حضره السيد العامل شخصيا إلى جانب السيد الباشا وباقي الأجهزة الأمنية بالإقليم بما فيها الوقاية المدنية.وإلى ذلك الحين لنا عودة للموضوع.     

استقبال تاريخي للفنانة أميرة قصري بمدينة مراكش (فيديو)

أميرة قصري
أميرة قصري

محمد العلوي – موطني نيوز

شاركت سفيرة الأغنية الوطنية بالديار البلجيكية الفنانة المغربية “أميرة قصري” احتفالات المراكشيين بذكرى عيد الاستقلال المجيد والذكرى الأربعون للمسيرة الخضراء وفي حوار خاص لجريدة  موطني نيوز أكدت لنا الفنانة “أميرة قصري” أنها جد سعيدة بمشاركتها في المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية لمدينة مراكش الحمراء وعن حبها للوطن ولجلالة الملك محمد السادس نصره الله وللأسرة العلوية الشريفة وبخصوص نجاحها في الأغنية الوطنية بعنوان (وطني الغالي) التي ستبقى خالدة في ذاكرة المغرب حيت لقيت إعجاب كبير لدى المغاربة داخل المغرب وخارجه وعن أغنيتها (سامحنا يا الله) هي أول أغنية دينية تنتجها الفنانة المتألقة “أميرة قصري” وقد حصدت هذه الأغنية أزيد من مليون ونصف من الإعجاب على الموقع العالمي اليوتوب إذ تجاوزت نصف مليون مشاهدة في الأسبوع الأول  من صدورها . وللإشارة  أن الفنانة “أميرة قصري” المنحدرة من مدينة القصر الكبير درست الموسيقى بالمعهد هناك إذ صقلت موهبتها الفنية بالدراسة قبل أن تسافر إلى الديار الأوروبية وبالضبط إلى بلجيكا حيث حصلت على دبلوم في التجارة ولم تمنعها الغربة من متابعة دراسة الموسيقى بأحد معاهد ببروكسيل كما أنها تمكنت من موهبة التلحين ولحنت العديد من الأعمال الفنية التي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور المغربي والعربي خاصة بديار المهجر.

أميرة قصري
أميرة قصري
أميرة قصري
أميرة قصري
أميرة قصري
أميرة قصري