الفنان الشرقي سروتي مع أحسن العائلات بكل بيت في رمضان

رئيس التحرير – موطني نيوز

سوف تقوم القناة الفضائية “MEDI 1 TV” كل يوم بعد الافطار طيلة شهر رمضان بعرض السلسلة الكوميدية “كتوقع في أحسن العائلات”.

هذا العمل إجتماعي كوميدي جديد من نوعه، يتناول العلاقات المتشابكة في المجتمع ضمن ما يقع داخل أغلب العائلة المغربية كما العربية، و تأثيرها على حياة كل فرد باختلاف خلفيته الثقافية والإجتماعية، في قالب هزلي و ما يعرفه من طرائف غريبة متنوعة، ويُقدّم مادة دسمة وجذّابة، مع مجموعة من النجوم و على رأسهم الفنان المتميز الشرقي سروتي الذي سيظهر ولأول مرة في دور مغاير لكل الأعمال السابقة له و هي مفاجئة السنة لكل محبيه، بالإضافة إلى نخبة من الكوميدين المغاربة.

“كتوقع في أحسن العائلات” هو ثمرة عمل جاد للمخرجة المتميزة جميلة بن عيسى برجي، سيناريو مريم الادريسي أما الادارة الفنية فسهر عليها أحمد ابوعروة ويُعتبر واحداً من أجمل إنتاجات شهر رمضان المقبل.

عاجل : وفاة كلب الجزائر محمد عبد العزيز المراكشي رئيس عصابة جبهة البوليساريو

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز اليوم الثلاثاء 31 ماي 2016، أن العميل محمد عبد العزيز المراكشي رئيس عصابة جبهة البوليساريو و الكلب الوفي للنظام الجرائري قد فارق الحياة بلا رجعة صباح اليوم.

وبحسب “وكالة الأنباء الصحراوية” فقد نعت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو فقيدها في بيان لها وحددت 40 يوما للحداد الوطني على روح العميل الراحل.

وعليه فجريدة موطني نيوز تبث هذا الخبر السار لكافة المغاربة من شماله إلى جنوبه و هي هدية من الله سبحانه و تعالى للشعب المغربي بمناسبة شهر رمضان الكريم.

إلى مزبلة التاريخ لكل خائن لهذا الوطن سواء كان داخل الوطن أو خارجه.

عاجل : نزيل سابق بدار الطالب ببنسليمان يسب الملك و الوطن

رئيس التحرير – موطني نيوز

وأنا أتصفح العالم الأزرق كعادتي، أثار انتباهي حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت إسم “Hamid Rafay” لشخص أعرفه لكن الغريب أنني لم أصدق ما رأت عيناي، وبسرعة البرق رجعت مخيلتي للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء، عندما خاطب الملك الشعب المغربي قائلا: “ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا. صحيح أن الوطن غفور رحيم، وسيظل كذلك. ولكن مرة واحدة، لمن تاب ورجع إلى الصواب. أما من يتمادى في خيانة الوطن، فإن جميع القوانين الوطنية والدولية، تعتبر التآمر مع العدو خيانة عظمى. إننا نعرف أن الإنسان يمكن أن يخطئ، ولكن الخيانة لا تغتفر. والمغرب لن يكون أبدا، مصنعا لشهداء الخيانة”.

قد يتساءل البعض عن سبب استشهادي بهذا الخطاب ؟ أقول لكم لقد دهشت مثلكم، فصاحب هذا الحساب الذي يعيش بيننا لم يستثني شيء بل قام و على صفحته بسب البلاد و العباد بالاضافة إلى كيل وابل من السب و الشتم و القذف طال حتى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحيث قال في إحدى تدويناته حرفيا : “تفو على هذا البلاد من الملك حتى لمقدم كلشي fuk …”(الصورة1 ).

1
1

بل أنه و في تدوينة أخرى قام بمقارنة بين الملك محمد السادس و المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وقال حرفيا : “لو خيروني بين هاتين الصورتين سيقع إختياري على زعيمة حزب اليمني المسيحي انجيلا ميركل صاحبة النوايا الحسنة لانني وجدت فرق كبير بين المانيا و المغرب في المانيا تحس انك انسان وفي تستحق العيش و تتوفر لك كامل الحقوق وفي المغرب لا مستشفيات لا تعليم في المستوى لا قضاء تفو تبا لكم بلاد القمع و الفساد … “(الصورة 2).

2
2

وفي تدوينة أخرى يسب الجواز السفر المغربي و يحتقره في حين نجده يمجد في جواز السفر الأحمر الذي سيمكنه من السفر بحرية عبر العالم، و الخطير في كل هذا أنه و في إحدى تدويناته يضع صورتين واحدة لجواز سفر أجنبي و اخرى للصليب ويعلق عليهما حرفيا : “لست مغربيا تبا للمغربية قريبا سأتخلص من هذا الجواز بمجرد وضع قدمي في أقطار مقصود تفو تبا تبا”(الصورة 3).

3
3

قد لا يصدق الكثيرون ممن يعرفون هذا النزيل الذي يوجد بدار الطالب بمدينة بنسليمان، أنه صاحب هذه التدوينات، وإذا كان هو صاحب هذه التدوينات ونحن على علم يقين بأنه صاحبها و إلا لما قام بحذفها، ومن هنا يحق لنا أن نتساءل لماذا فعل هذا ؟ وهل كل من تسلم جنسية دولة أجنبية يصبح معارضا للبلاد؟ وهل بالخيانة نرد الجميل للوطن؟

وبحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة موطني نيوز فإن شكاية في هذا الموضوع وضعت لدى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان للبث فيها.  

 

مسرحية "المتاهة" تتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الرابعة عشر للمونودراما بالدار البيضاء

رئيس التحرير – موطني نيوز

في أطار فعاليات المهرجان الوطني للمونودراما في دورته الرابعة عشر، والمنظم من طرف جمعية الأمل 2 بسيدي مومن بالدار البيضاء، وتحت شعار:”المونودراما… شعرية الهامش” من 23 إلى 28 ماي 2016 بالمركز الثقافي الغالي سيدي مومن. فازت يوم أمس مسرحية “المتاهة” في أول ظهور لها بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمونودراما.وبذلك تكون فرقة التواصل المسرحي بمدينة بنسليمان قد فرضت وجودها و كالعادة على باقي الفرق المشاركة ونقش بصمتها الفنية و توقيعها على صك تألقها من جديد بل أبانت عن تميز مستحق.

جمعية الأمل 2 بسيدي مومن بالدار البيضاء
جمعية الأمل 2 بسيدي مومن بالدار البيضاء

الشكر موصول لفرقة التواصل المسرحي ولجنود الخفاء الذين يتحفونا بما تجود به قريحتهم الفنية و الابداعية و الشكل موصول كذلك لكل الفنانين و الفنانات وعلى رأسهم الأستاذ المتميز أحمد كارس مؤلف هذا العمل الرائع و المبدع بكل ما تحمله الكلمة من معنى الفنان المحبوب بوشعيب العمراني والممثلة المتألقة خولة فرحات، دون أن ننسى الفنان و الزجال رشيد العماري و إلى كل الطاقم التقني كل واحد بإسمه.

رشيد العماري و خولة فرحات
رشيد العماري و خولة فرحات

كما خص السيد بوشعيب العمراني جريدة موطني نيوز بهذه الكلمة المعبرة : لي كامل الفخر أن أكون ضمن طاقم هذا العمل المتميز وأبصم بصمتي الإخراجية لهذه المسرحية… شكرا لكل مكونات فرقة التواصل المسرحي على مجهوداتهم وتضحياتهم من أجل خلق هذه الدينامية الفنية المتميزة..شكر خاص لكل مكونات جمعية الأمل 2 وعلى رأسها الأستاذ : الحاج بونقرة على كل الجهد المبذول من أجل إنجاح هذا المهرجان وإستمراريته..كما أشكر إدارة مركب الغالي على كل المساعدات التقنية التي حضينا بها..كما أود أن أشكر كل الفرق المشاركة على اللحظات الجميلة التي أمضيناها معا..والشكر كل الشكر للداعم الوحيد لنا..الجمهور الكريم..الذي يتتبع كل خطواتنا بالتشجيع والمؤازرة من بنسليمان ومن باقي المدن المغربية التي تشملها جولاتنا..شكرا لأسرة الممثلة خولة فرحات على تتبعها لمسار هذا العرض..شكرا كروب بوهالة.وكل الأصدقاء من بنسليمان الدار البيضاء وحد السوالم رغم ضعف الإمكانيات وغياب كل أشكال الدعم التي من شأنها الرفع بقاطرة الفعل المسرحي للفرقة، لا زلنا على الطريق..ننتظر البريق..رغم الضيق..رغم الحريق..سنظل دائما على الطريق.

وإليكم النتائج الكاملة للمهرجان:

1- الجائزة الكبرى : مسرحية المتاهة لفرقة التواصل بن سليمان

2- جائزة البحث في السينوغرافيا : مسرحية طل علي مني لفرقة محترف سبو لفنون دراما التابعة لجمعية الملتقى للثقافة و الفنون بالقنيطرة

3- جائزة البحث في التأليف : للسيد إدريس كصرى عن مسرحية دار الصابون لمحترف أبناء با عنان للمسرح التابع لجمعية الأمل2

4- جائزة البحث في الإخراج : للسيد محمد الزيات عن مسرحية الحكرة لفرقة المشهد المسرحي

5- جائزة التشخيص : مناصفة بين السيدة أبا خادم الله بمسرحية هدا الضهر لجمعية ولاد البلاد -أسا الزاك و السيد سعيد مزوار عن مسرحية دار الصابون لمحترف أبناء با عنان للمسرح التابع لجمعية الأمل 2 .

هل ترجع الأمة إلى رشدها وتتجنب السفال الذي حل بها ؟؟؟؟

الكاتب ضياء الراضي العراقي‬‎ – موطني نيوز
روي عن صادق آل محمد عليهم أفضل الصلاة وأشرف التسليم :
(ما ولت أمة أمرها رجلاً قط وفيهم من هو أعلم منه إلا لم يزل أمرهم سفالاً حتـى يرجعوا إلى ما تركوا)
وهنا نسلط الضوء على ما يمر به العراق على نحو الخصوص والأمة الإسلامية ودول المنطقة العربية على العموم حيث إن أبناء العراق وبعد أن تغير النظام الحاكم وولى إلى حيث لا رجعة وأتى الحكام الذين يدعون بالحكم الديمقراطي والتعامل بشفافية وحرية الرأي وطرح الأفكار إلا إن الأمر ظاهره هكذا وإلا ما خفي أعظم حيث أن من تسلطوا وتربعوا على عرش القرار بمساندة المرجعية الكهنوتية ووعاظ السلاطين ليعبثوا بمقدرات البلد ليحلوا به الدمار والخراب والحروب الطاحنة التي راح فيها الآلاف من أبناء العراق بين مقتول ونازح مشرد ومهجر باحث عن الأمن والأمان وبين من غيب بالسجون المظلمة هذا يرجع إلى سبب واحد وهو بأن الأمة تركت الأمر الرشيد والمصلح الحقيقي ومن يريد لها الخير والسلام وتبعت أهوائها وتبعت من ليس أهلاً للأمر فحل بها ما حل وحصل التسافل والإنحطاط وأصبح العراق عبارة عن غابة يسودها التصارع والتقاتل كل يريد له الحصة الأكبر كل يريد أن يهيمن ويتسلط على رقاب الناس وراح البلد يعيش أسوأ حالاته وآخرها أزمة مالية وعجز واضح في الميزانية العامة للبلد وعندما أدرك أبناء العراق حجم هذه المؤامرة والمأساة التي وضعوا أنفسهم فيها قاموا بانتفاضة سلمية وثورة بيضاء من أجل تغيير هذه الواقع المأساوي والمطالبة بالإصلاح الحقيقي وهنا أتى دور الساسة المفسدين ومن هو أساس المشكلة ليركب الموج ويصبح هو الداعية للتغير والذي يريد الإصلاح وكأنه لكم يكن هو أساس هذا الخراب والدمار وقد أوضح هذا الأمر المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني في استفتائه الموسوم (اعتصام وإصلاح….تغرير وتخدير وتبادل أدوار )وفي مواطن عديدة بين الخطر المحدق بالأمة وإن الوضع سوف ينحدر نحو الأسوأ مادام أهل الفساد هم بيدهم الحل والعقد وكان من كلامه في هذا الاستفتاء قوله:( طالما نادينا بالإصلاح وكتبنا الكثير عن الإصلاح وسنبقى نؤيد وندعم كلّ إصلاح، نعم نعم نعم…للإصلاح ، نريد نريد نريد…الإصلاح
ـ ولكن يقال إنّ للإصلاح رجالًا وظروفًاً وشروطًاً ومقدّمات مناسبة، وواقع الحال ينفي وجود ذلك !!
ـ ولا أعرف كيف سيتم الإصلاح بنفس العملية السياسية ووسائلها وآلياتها الفاسدة المُسَبِّبة للفساد؟! وهل الفساد منحصر بالوزَراء أو أنَّ أصلَهُ ومنبَعه البرلمان وما وراء البرلمان، فلا نتوقع أي إصلاح مهما تبدّل الوزراء والحكومات مادام أصل الفساد ومنبعه موجودًا ؟!!
ـ وهل نتصوّر أن البرلمان سيصوّت لحكومة نزيهة (على فرض نزاهتها) فيكون تصويتُه إدانةً لنفسه وللكتل السياسية التي ينتمي إليها؟! …….) فهذا هو الواقع المرير وهذه الحقيقة المؤلمة والسفال وخلاص الأمة والعراق منها إلا الرجوع إلى ما طرح من بيانات وحلول ناجعة لكل المشاكل من قبل ابن العراق الغيور المرجع الصرخي والتي فيها الخلاص الجذري ومنها هذه الحلول مشروع خلاص والذي كانت من أهم بنوده قوله : ( قبل كل شيء يجب أن تتبنّى الجمعية العامة للأمم المتحدة رسمياً شؤون العراق وأن تكون المقترحات والقرارات المشار إليها ملزمة التنفيذ والتطبيق إقامة مخيّمات عاجلة للنازحين قرب محافظاتهم وتكون تحت حماية الأمم المتحدة بعيدةً عن خطر الميليشيات وقوى التكفير الأخرى حلّ الحكومة والبرلمان وتشكيل حكومة خلاص مؤقتة تدير شؤون البلاد إلى أن تصل بالبلاد إلى التحرير التام وبرّ الأمان…. إصدار قرار صريح وواضح وشديد اللهجة يطالب إيران بالخروج نهائياً من اللّعبة في العراق حيث أنّ إيران المحتل والمتدخّل الأكبر والأشرس والأقسى والأجرم والأفحش والأقبح…..)

رابط استفتاء اعتصام وإصلاح….تغرير وتخدير وتبادل أدوار 

http://goo.gl/8C9NJS

رابط مشروع الخلاص بالكامل

https://goo.gl/nCMXlc

 

إختتام فعاليات المهرجان الوطني العاشر للزجل ببنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

بعد يومين من التألق و الابداع و الأنشطة الموازية الهادفة، سوف يعرف المهرجان الوطني العاشر للزجل ببنسليمان يوم الأحد 29 مايو 2016 و كالعادة عدة أنشطة ثقافية بإمتياز ستستهل بتوقيع كتابين الأول للناقد محمد رمصيص، تحت عنوان “من لغة الظل إلى ضوء الشعر، سياقات زجلية” و الثاني للزجالة ابتسام قرواش “حروف لبحر” وهو عبارة عن ديوان زجلي، إبتداء من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة.

لتنطلق بعد التوقيع على الكتابين، قراءات زجلية للزجالين:

دار الثقافة
دار الثقافة
  • رشيد المدني (بني ملال)
  • نورالدين بوصباع (فاس)
  • ادريس الهكار (تازة)
  • ابراهيم الرامي(العرائش)
  • خالد الضاوي ( القنيطرة)
  • محمد حتيجي ( سطات)
  • فاطمة بليامون (الجديدة)
  • احمد حمانو( العرائش)
  • التيجاني الدبدوبي (آسفي)
  • نادية طايع ( سطات)                                       
  • يوسف الموساوي ( سلا)

ومن جهة أخرى قامت الأستاذة خديجة دكار بتنشيط هذه الفقرة الزجلية الرائعة، ليتم حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال اختتام فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للزجل.

 

المهرجان الوطني العاشر للزجل يستأنف أنشطته لليوم الثاني ببنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

بعد النجاح الذي عرفه إفتتاح المهرجان الوطني العاشر للزجل ببنسليمان يوم أمس الجمعة بحديقة الحسن الثاني و الذي حضره السيد العامل الحاج مصطفى المعزى و الوفد المرافق له، بالإضافة الى تشكيلة متنوعة من الحضور و اللذين أعجبوا بفقرات يوم الافتتاح التي إنطلقت مع الساعة السابعة و لم تنتهي حتى ساعات متاخرة من الليل في جو شاعري.

وكالعادة فقد عرف المهرجان الوطني العاشر للزجل اليوم السبت 28 ماي 2016، إنطلاق عدة أنشطة كانت البداية من دار الثقافة حوالي الساعة العاشرة صباحا، وذلك بعقد لقاء مفتوح مع الزجالين حول الكتابة الزجلية الذي دام زهاء الساعة و النصف، وبنفس المكان فقد كان موعد الحضور الكريم مع أطوار ندوة فكرية تحت عنوان “القصيدة الزجلية المغربية: رمزية المتن الشفاهي وجمالية الايقاع”  والتي تخللتها ثلاثة مداخلات:

  • المداخلة الأولي: للأستاذ إدريس الكرش بعنوان ” جمالية النص التراثي رقصة الهيت نموذجا ”
  • المداخلة الثانية: للأستاذ ادريس بلعطار”اشكال المتن الزجلي في العيطة الحصباوية ”
  • المداخلة الثالثة: للأستاذ ادريس طويل ” المتن الزجلي لبني كيل بالمغرب الشرقي، الركادة نموذجا ”

وهي مداخلات بتنسيق الأستاذ عبد الإله الرابحي.

ياسين الركراكي
ياسين الركراكي

ليتم شد الرحال حوالي الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم صوب جماعة المنصورية، و تحديدا فضاء مقهى ميموزة التي ستحظى بشرف عرض فني “مسرح الشارع” بعنوان

” فاطمة فنهارها ” لفرقة زنقة آرت من الدار البيضاء و من اخراج عماد فجاج.

وبعدها بنصف ساعة سيكون للجمهور المتعطش لفن الزجل موعد مع عدة قراءات زجلية للزجالين:

  • بوشعيب بوقداد (بنسليمان)
  • مصطفى طالبي (برشيد)
  • علي مرزوق (اسفي)
  • اسية وردة ( بنسليمان )
  • عبدالسلام البعليوي (مراكش)
  • سعيد شافي (قرية النعيمة/جرادة)
  • عبدالرحمان بنبيكة ( خريبكة)
  • رشيد العلوي المدغري (فاس)
  • رضوان أيت مقور (مراكش)
  • ميلود الدهبي ( بوعرفة )

والذي ستيسهر على تنشيطها الأستاذ الحسني محمد الطيب

لتنتهي بذلك محطة المنصورية و العودة مباشرة إلى حديقة الحسن الثاني بمدينة بنسليمان،التي ستشهد عرض فني حكواتي:

بعنوان”الحكاية بين الأمس واليوم”من إعداد وتقديم : ياسين الركراكي وفاطمة الزهراء الزرييق، وذلك لتعريف الحضور على الدور الذي تلعبه و لعبته الحلقة في حياة الفرد و المجتمع، تلتها بعد ذلك فقرة الموسيقى والتشكيل هذه الفقرة التي يأطرها :

كناوة
كناوة
  • الفنان ايوب بوجلالة على آلة القيثارة
  • الفنان التشكيلي سعيد تويرس

و حوالي الساعة الثامنة ليلا، سيكون للجمهور السليماني موعد مع سهرة زجلية سينشطها الفنان المحبوب و المتميز الشرقي سروتي، للزجالين:

  • عبدالرحمان جبيلو (بنسليمان)
  • سعيد الأمين (الجديدة)
  • عبدالكريم ماحي (الجديدة)
  • فاطمة بصور ( الدار البيضاء)
  • زينب اوليدي (الدار البيضاء)
  • عبد المجيد البهلول (وجدة)

ليسدل الستار على أنشطة اليوم الثاني المهرجان الوطني العاشر للزجل ببنسليمان بعرض فني زجلي تحت عنوان “دردبة على محلات الكتبة”، بالإضافة إلى فن الكناوي الذي ستحييه  فرقة كناوة برئاسة عبد النبي الكداري.                 

 

 

صدق العبادي وهو الكذوب !!

احمد الملا – موطني نيوز

صرح العبادي يوم أمس وعلى لسان الناطق بإسمه … إن أوس الخفاجي زعيم مليشيا لواء أبو الفضل العباس وهي إحدى مليشيات الحشد بأنه لايمثل الحشد الذي يرتبط برئاسة الوزراء, وهذا التصريح هو في الواقع تمريراً والتفافاً على الإعلام العراقي والعربي عموماً, فهو – أي العبادي ومن يقف خلفه من جهات-  يريد أن يوهم الناس بأنه يرفض تصريحات الخفاجي .. لكنه في واقع الحال يمضيها ويؤيدها .. وعندما قال إن الخفاجي لا يمثل الحشد المرتبط برئاسة الوزراء فهو صادق ولم يكذب في كلامه هذا … لأن أصل هذه المليشيا هو إيران وإرتباط الخفاجي بخامنئي وسليماني ومنهم يأخذ تعليماته وسلاحه وأمواله وليس من رئاسة الوزراء, ولا سلطة للعبادي على الخفاجي ولا على مليشياته ولا على الحشد برمته.

كما إن هذا التصريح الذي صدر منه يعتبر إدانة واضحة للعبادي ويُثبت عجزه أمام هذه المليشيات الإيرانية, لأنه لم يُجرم الخفاجي ولا المليشيا التي تحت إمرته – لواء أبو الفضل العباس – وكذلك لم يأمر بمحاسبته على التحريض الطائفي الذي سمعناه وشاهدناه, بالإضافة إنه لم يعتبر هذه المليشيا وزعيمها مليشيا خارجة على القانون وعن سيطرة الدولة, وكذلك لم يعلن عن عدم مشاركتها في معارك تحرير الفلوجة ومنعها من ذلك.

لأن العبادي على يقين تام بأن الحشد الذي تشكل بفتوى السيستاني المرجع الإيراني المقيم بالعراق هو وكما يقول المرجع العراقي الصرخي “هو ليس حشداً شعبياً بل هو حشد سلطوي إيراني تحت اسم الطائفية والمذهبية المذمومة شرعاً وأخلاقاً، إنه حشد مكر وتغرير بالشباب العراقي وزجهم في حروب وقتال مع إخوانهم في العراق للقضاء على الجميع ولتأصيل الخلاف والشقاق والانقسام ولتأصيل وتجذير وتثبيت الطائفية الفاسدة لتحقيق حلم إمبراطوريات هالكة قضى عليها الإسلام” , ويقين العبادي يمنعه من إتخاذ أي إجراء ضد هذه المليشيات وقياداتها, لأن العبادي ذاته هو خاضعاً لإملاءات ملالي طهران الذين يرون إن حربهم في العراق وسوريا هي حرب مصالح وحفظ أمن إيران القومي وهذا ما صرح به مصباح يزدي رئيس مؤسسة الخميني للتعليم والبحث ” اليوم جبهتا العراق وسوريا لا تعتبران الخط الأمامي للدفاع عن إيران فحسب بل الدفاع عن الإسلام كله ” وجاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر “منتظرو ظهور المهدي” !!!.

فإيران وقياداتها تنظر إلى العراق وسوريا على إنهما خط أمامي وجبهتي دفاع عن هذه الإمبراطورية الفارسية وليس حباً بالشيعة ولا بالمقدسات ولا بالمذهب ولا بالعراقيين أو السوريين أو أي شعب عربي آخر  فكل ما تقوم به هو من أجل مصلحتها وأمنها القومي الذي تطلب منها أن تقف جنباً إلى جنب مع النظام البعثي في سوريا ذلك الحزب الذي خاضت معه حرب ثمان سنوات في العراق, ذلك النظام ” نظام الأسد ” الذي احتضن آلاف البعثيين الذين تراهم الآن هم من يدعمون تنظيم داعش !! وهذا التناقض الواضح دليل آخر لكل الأغبياء الذين صدقوا ويصدقون بإيران وزبانيتها وبإكذوبة حرب المقدسات, وقد سخرت مليشيا الحشد في حرب المصالح وحفظ الأمن القومي تلك, بل جعلتها عبارة عن وسيلة ضغط وتهديد للدول العربية والخليجية, وعلى لسان أوس الخفاجي نفسه الذي هدد سابقاً بدخول مليشيا الحشد الإيراني وبأمر من السيستاني إلى دول الخليج!.

فعندما يقول العبادي إن الخفاجي ومليشياته لا يرتبط برئاسة الوزراء العراقية هو صادق لأنها عبارة عن مليشيا مرتبطة بالحرس الثوري فيلق القدس الإيراني وبالتحديد بسليماني وخامنئي ومن قبلهم بالسيستاني الذي شكلها بفتوى منه, بل حتى إن رئاسة الوزراء العراقية هي عبارة عن مؤسسة خاضعة لإيران وملاليها وقادة مليشياتها, لذلك عندما يعترض أحدهم على وجود هذه المليشيات وعلى قادة المليشيات أمثال سليماني في العراق, تسارع إيران لتقول إن وجود هؤلاء هو بطلب من الحكومة العراقية !! وكأنها لا تعلم بأن الجميع يعرف ويعي إن الحكومة العراقية خاضعة لها وتأتمر بأمرها !!.

بخلاصة بسيطة إن كل ما صدر ويصدر من تصريحات وأفعال إجرامية تقوم بها مليشيا الحشد في العراق هي خارج سيطرة الحكومة العراقية, لأن هذه المليشيات تعتبر مؤسسة مستقلة ولها سلطة توازي سلطة الحكومة العراقية بل تفوقها بذلك, والدليل على ذلك ما شاهدناه في الأيام السابقة حيث القيادات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والداخلية بضباطها ومراتبها تأتمر بأمر زعيم مليشيا الخرساني عندما اقتحم المتظاهرون المنطقة الخضراء, فكل المليشيات هي غير مرتبطة برئاسة الوزراء بل إن رئاسة الوزراء مرتبطة بقيادة هذه المليشيات وهذا ما يؤكده واقع الحال.