ايت المهدي-ماء-العينين

عاجل : عائلة أيت المهدي أحد ضحايا القاضي المعتقل ماء العينين تصرح بأن القضاء يصدار أحكاما لصالح الموتى بالمغرب

رئيس التحرير – موطني نيوز 

غريب ما يجري في دهاليز بعض المحاكم المغربية! فقد علم موطني نيوز من مصادر مطلعة و بحسب الوثائق التي يتوفر عليها الموقع أن القضاء المغربي بات يصدر أحكام بإسم أشخاص توفوا ويتعلق الأمر بالمسمى قيد حياته “HUNSTIEGE BERNHARD” ألماني الجنسية من مواليد 24/07/1934 والمتوفي بتاريخ 08/01.2002 بألمانيا حسب شهادة الوفاة التي يتوفر موطني نيوز على نسخة منها.

والخطير في هذه القضية فالمعني بالأمر الذي لايزال القضاء المغربي ينعم عليه بالأحكام الايجابية كان شريكا للمسمى “أيت المهدي محمد” الملقب بـ:”حمو” وهو بالمناسبة صاحب فندق و مطعم سكورة الكائن حاليا ببلدية المنصورية، قبل أن يتم النصب و الإحتيال عليه من طرف الألماني و صهره “بوشعيب الكحلي” المالك الحالي لمطعم سكورة علما أن العالم بكامله يعلم أن هذا الأخير كان لا يجد ما يأكله.

شهادة-الوفاة
شهادة-الوفاة

الغريب في هذا الملف أنه دخل للقضاء و تم وضعه بين أيدي أشخاص لا يخافون الله و لا يخشون الموت، فقصة أيت المهدي و زوجته مليكة بوبيوض إنطلقت يوم قرر الشريك الألماني بأن يقوم بحجز تنفيذي ليتمكنوا من بيع المحل لكن وبعد التلاعب في الوثائق تم إلغاء البيع، لكن وفي المرة الثانية لما أرادوا البيع حضرت السيدة مليكة بوبيوض زوجة أيت المهدي وقامت بوضع سدسها لتقوم بالمشاركة في البيع بالمزاد العلني، وبما أنها كانت مصممة على الشراء وبمبلغ 700 مليون سنتيم قام الألماني و زبانيته من المغاربة بتزوير محضر التبليغ حيث قام المفوض القضائي أنداء بالادعاء بأنه إنتقل إلى محل سكنى المعنية ولم يجدها في العنوان المذكور، كما قامت محامية الألماني بتزوير محضر التبليغ وصرحت في محضر قانوني أن العون القضائي إنتقل إلى محل سكنى السيدة مليكة بوبيوض وقام بتبليغها شخصيا. وهنا تم اكتشاف التزوير فكيف لعون قضائي أن يخطأ في إسم المبلغة و بطاقتها الوطنية بين يديه، لتقوم المعنية بالأمر برفع دعوى قضائية من أجل التزوير سجن على إثرها علال السالمي رئيس قسم التنفيذ أنداك بالمحكمة الابتدائية شهرا حبسا نافدا إتهم فيها بوشعيب الكحلي لأن له مصلحة كبيرة في هذا التزوير، حيث أكدت جميع الخبرات وجود تزوير في محضر التبليغ مما نتج عنه بيع وضياع حقوق متقاضين على يد أحد الجبابرة المتسلطون و اللذين لا يراعون حقوق المتقاضين بل همهم الوحيد هو مراكمة الثروة على حساب مصالح الناس.

محكمة-النقض
محكمة-النقض

وكما يقول المثل “تجري الرياح بما لا تشتهي السفن” فملف السيدة مليكة بوبيوض زوجة أيت المهدي وقع بين أخطر القضاة وأحد المتهمين مؤخرا في قضية الرشوة، وبالفعل فقد تسلم هذا القاضي ملف الخبرة التي تتبث التزوير ليصبح الحكم وبقوة قادر ضد مليكة بوبيوض، وأن تعليل السيد القاض مبني على حسن النية .. يا سلام  ونعم القضاء، رغم أن المتتبع لهذه القضية يتسائل أين هي وأين تكمن حسن النية ؟ وهذا يدل على أن القاضي ماء العينين ماء العينين يفهم أكثر من قضاة المحاكم الابتدائية و الاستئنافية.

هذا وعلم موطني نيوز أن عائلة أيت المهدي تستعد لمتابعة القاضي ماء العينين ماء العينين مع الإدلاء بوثائق جديدة في القضية، مع إعادة النظر و الطعن في كل الأحكام التي صدرت عن القاضي المعزول باعتبارها أحكام جائرة، وتجدر الإشارة إلى أن عائلة السيد أيت المهدي هي أحد ضحايا القاضي ماء العينين قاضي سابق بمحكمة النقض.

محكمة-النقض
محكمة-النقض
المحكمة-التجارية
المحكمة-التجارية
محكمة-النقض
محكمة-النقض
محكمة-الاستئناف
محكمة-الاستئناف