عاجل : مفتش الشرطة رهن الاعتقال بسبب تهمة الرشوة

أسية عكور – موطني نيوز

في سابقة من نوعها، علم موطني نيوز من مصادر مطلعة، أن المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة تازة، تحت إشراف النيابة العامة بذات المدينة، فتحت تحقيق عصر اليوم الجمعة 5 أبريل 2019، مع مفتش شرطة  متهم في قضية رشوة يشاع أنه ضبط متلبسا.

هذا وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني بأن البحث جاري تحت اشراف النيابة العامة بمدينة تازة، نتج عنه في وقت سابق ضبط الموظف المذكور وهو في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي من أحد الأشخاص، بدعوى التوسط له في قضية شقيقه الموقوف على خلفية قضية جنحية.

وبحسب مصادرنا، فقد تم التحفظ على مفتش الشرطة المذكور تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، في إنتظار عرضه على النيابة العامة لتقول كلمتها فيه ولتأكد من صحة التهمة أو بطلانها…لنا عودة للموضع

والي الأمن السيد مصطفى بوخليط

بنسليمان : السيد مصطفى بوخليط والي الامن يشرف شخصيا على تسليم جثمان ثلاثة عناصر من الشرطة ضحايا حادثة السير المميتة لعائلاتهم(فيديو +صور)

رئيس التحرير – موطني نيوز

حوالي الساعة السابعة صباحا من يوم الأحد 3 مارس الجاري تلقى السيد مصطفى بوخليط والي الامن بإقليم بنسليمان خبر مفجع وكارثي، وفاة ثلاثة عناصر من الأمن التابع الحفر الملكي بالرباط، ثلاثة من الشباب في عمر الزهور لقو حتفهم بالطريق السيار وتحديدا على مستوى مدينة بوزنيقة جراء إصطدام سيارتهم من نوع “زيبرا” بالجدار الحديدي للطريق السيار حوالي الساعة الرابعة صباحا من نفس اليوم نتج عنه إنقلاب للسيارة عدة مرات واصطدامها في كل مرة إلى أن انتهى بها المطاف بإحدى الجداول المحادية للگولف، لفضوا على إثرها أنفاسهم وأسلموا الروح لخالقها.

ومنذ الساعات الأولى والمستشفى الإقليمي يعج بكل الأجهزة الأمنية إلى جانب السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي من أصغر رتبة وحتى أعلاها، دون أن ننسى المجهودات الجبارة التي قام بها السيد مصطفى بوخليط والي الأمن والسيد قائد كوكبة الدراجات النارية التابعة الدرك الملكي ببوزنيقة، الجميل أن كل ساهم وبطريقته حتى تمر هذه القضية بسلام والكل كان له دور في العمل على تسليم الجثامين لدويهم ويتعلق الاول بكل من  المرحوم حمزة لغزادي من مدينة أسفي، والمرحوم عمر لعطواني من مدينة الخميسات، والمرحوم بدر الدين حجي من مدينة القنيطرة، ثلاثة شباب كانو يهنئون صديقا لهم بخطوبته بمدينة الدار البيضاء وأثناء عودتهم وقع ما وقع.

ليستمر الوضع ومن الساعة السابعة وحتى إخراج تسليم أخر جثة حوالي الساعة الخامسة والنصف عشرة ساعات متواصلة من العمل المتواصل، فتحية لكل من ساهم في هذه المراسيم وتحية للسيد الوالي مصطفى بوخليط رغم المرض وتحية لكل الموجودين من رجال الشرطة والدرك والسلطة المحلية دون أن ننسى طبعا السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة.

وبدورنا نتقدم بالتعازي لكل عائلات الضحايا وأقرباءهم وأصدقائهم كما نتقدم بالعزاء للمديرية العامة للأمن الوطني ونقول لهم عزاءكم وعزاءنا واحد و إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

فاس : إحداث مقر جديد لفرقة الشرطة “السينوتقنية”

موطني نيوز – متابعة

مواصلة لمسار تحديث وعصرنة مصالح فرق الكلاب المدربة للشرطة، المعروفة باسم “الشرطة السينوتقنية”، على الصعيدين الجهوي والمركزي، وحرصا على تزويدها بكافة الوسائل اللوجستيكية والبنيات التحتية الضرورية للاضطلاع بمهامها الداعمة لباقي مصالح الأمن الوطني، فقد شهدت ولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري، إعطاء انطلاقة العمل بالمقر الجديد لفرقة الشرطة السينوتقية بالمدينة.
ويتضمن المقر الجديد أجنحة خاصة لإيواء الكلاب المدربة للشرطة، تم تجهيزها وفق المعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن، فضلا عن مجموعة من التجهيزات التقنية والبيطرية المرتبطة أساسا بتدريب كلاب الشرطة وتطبيبها ومتابعتها، كما يتضمن المقر أيضا تجهيزات مكتبية ومخازن خاصة بالمؤن والتجهيزات المهنية الخاصة بهذا التخصص الشرطي.
وينضاف تدشين المقر الجديد لفرقة الشرطة السينوتقنية بولاية أمن فاس إلى جملة من التجهيزات والمعدات التي سبق وأن استفادت منها هذه المصلحة، على غرار باقي الفرق المشابهة على الصعيد الوطني، والتي تضمنت سيارات مجهزة ومكيفة لنقل الكلاب، ووسائل حديثة للتدريب ومحاكاة عمليات التفتيش والمراقبة، وذلك في انتظار تدعيم مواردها البشرية بموظفين جدد، يوجدون حاليا في المراحل الأخيرة للتدريب بالمعهد الملكي للشرطة.
يذكر أن مصالح الأمن الوطني كانت قد انفتحت على تخصصات جديدة في مجال الكلاب المدربة للشرطة، حيث تم تكوين جيل جديد من الكلاب البوليسية على كشف ورصد تهريب العملات الوطنية والأجنبية.

الفرقة الوطنية لشرطة القضائية

الفرقة الوطنية لشرطة القضائية تعتقل اباطرة المخدرات وتحجز 10اطنان من مخدر الشيرا

 هشام الشافعي – موطني نيوز

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات. وجرت هذه العملية الفريدة من نوعها ضواحي مدينة الجديدة، حيث تم توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس بمحاولة تهريب 400 كيس من مخدرالشيرا يناهز اجمالي وزنها 10 أطنان لتتحرك العناصر الامنية وتعمد لتوقيف ثلاثة اشخاص آخرين من بينهم مالك الشاحنة المضبوطة، وحجز مبلغ مالي مهم من العملة الصعبة مما رجح ان المخدرات المحجوزة كانت مخصصة ومرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات. خاصة طريقة تعليب وتلفيف المخدرات المحجوزة،التي تحميها من تسرب المياه مما تؤكد أنها كانت موجهة للتهريب عبرالطرق البحرية كما أن وجود عدة علامات مميزة على الشحنات المحجوزة يرجح تورط عدة ممولين لهذه العملية الإجرامية. وبتعليمات من النيابة العامة تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية لاستكمال البحث الذي تجريه الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بينما تم حجز الشاحنة التي سلمت لمصلحة الجمارك في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات .

المنطقة الاقليمية ببنسليمان

القصة الكاملة للشاب المخمور الذي فر للشرطة مصفدة الأيدي من الفرار وحتى الإعتقال بمدينة بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

كثر الحديث مؤخرا عن قصة الشاب البالغ من العمر 24 عاما وتحديدا من مواليد 16 مارس 1994، هذا الشاب الذي يمكن أن نقول أنه ضحية المشروبات الكحولية ولما لا قد يكون كذلك ضحية للمخدرات وتجارها، فلا يمكن أن يصدر مثل هذا التصرف من شاب إبن عائلة محافظة فوالده شخص معروف بإقليم بنسليمان ومشهود له بدماثة الأخلاق وحسن السلوك في حياته العملية والخاصة، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فأبنائنا غالبا ما يكونوا سبب مشاكلنا عملا بقوله تعالى في سورة التغابن الأية 15 : ” إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ” .

فقصة “الشاب يوسف. ب” 24 سنة، إنطلقت من مدينة بنسليمان، بسبب عشيقته “م.ع” 27 سنة .التي وحسب معلومات لموطني نيوز كانت على خلاف مع مشغلها صاحب مقهى “مكسيكو” في طار نزاع الشغل، حيث وقع صلح بينهما ومكنها مشغلها من مبلغ 2000 درهم بعد توقيع التنازل.

ليكون بذلك هذا المبلغ هو سبب مشاكل للشابين فبه تم كراء سيارة من نوع Hyundai i10 حمراء اللون لمدة أربعة أيام بحسب العقد المبرم بين الشاب و شركة SAOUD CAR والذي يبتدء من 30 نونبر 2018 وينتهي يوم 04 دجنبر 2018، على العموم فالعشيقة هي من تكفلت بتاكليف الكراء والخرجة بكاملها بحيث قاموا بصرف باقي المبلغ على السهرة وتناول الخمور، وبعد أن أصبحت حالتهم غير مستقرة بسبب الإفراط في شرب الخمر وقع ما لم يكن في الحسبان، الشاب وهو يسوق السيارة إصطدم بحاجز حديدي خاص بميناء المحمدية نتج عنه إلحاق أضرار بالسيارة والحاجز معا، مما إضطر الشرطة المتواجدة بالميناء إلى توقيف السيارة، ليكتشفوا أن بها شاب وعشيقته في حالة سكر قاموا بموجبها بإقافه ووضع الأصفاد بيده.

وفي غفلة من العناصر الأمنية التي يبدوا أنها إستهانت بالوضع بل لم تعطي لأمر أي عناية علما أنهم كانوا أمام شاب في مقتبل العمر وفي حالة سكر طافح بمعنى أن كل تصرفاته غير محسوبة وقد تصل لما لاتحمد عقباه، الحمد لله أنها جاءت على حد الفرار.

وبالفعل فقد تمكن الشاب من الفرار من قبضة أمن المحمدية في إتجاه المجهول  حوالي الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 02 دجنبر 2018، فلا أحد يعلم من هو ومن هي الفتاة التي برفقته أو من أين ؟ المهم أن عملية الفرار نجحت، رغم أن هذا الإهمال الأمني كاد يتسبب في كارثة، لكن وكما يقول المحللين لا توجد جريمة كاملة فبسبب قوة الاصطدام أقتلعت اللوحة الأمامية الخاصة بترقيم لسيارة والمسجلة تحت عدد “58أ11366” والتي وبعد تنقيطها إتضح أنها مسجلة بإقليم بنسليمان .

وحتى نكون أكثر موضوعية وتنويرا للرأي العام، فبتاريخ 02/12/2018 حوالي الساعة   الواحد الا ربع من منتصف يوم الأحد، أشعرت قاعة المواصلات المحلية عناصر دائرة الشرطة التابعة لرياض السلام المداومة بضرورة الإنتقال إلى الميناء التجاري وذلك لمساندة الشرطي العامل بالميناء، والذي أكد لهم إقتحام سيارة من نوع Hyundai i10 حمراء اللون بسرعة مفرطة مستغلا دخول شاحنة صهريج للميناء، لكن الغريب أن نفس السيارة عادة مرة أخرى في محاولة للخروج، حيث تقدم منها الشرطي المداوم وطلب وثائق السيارة، لكن طلبه قوبل بالرفض وهنا تبين للشرطي أن السائق يوجد في حالة سكر، حيث تم الاستعانة بضابط شرطة يعمل بمفوضية الميناء حيث تم تصفيد الشاب المخمور بالأصفاد رفقة الفتاة لكنه تمكن وفي ظروف غامضة من الفرار بواسطة سيارته وهو مصفد اليد رفقة عشيقته صادما بذلك الحاجز البلاستيكي، ملحقا به عدة أضرار مادية.

فبعد مباشرة أي إجراء من طرف أمن المحمدية كان لابد أن يتم الاستماع إلى الشرطيين حول ظروف وملابسات النازلة في محضرين قانونين.

في نفس اليوم وبنفس التاريخ حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا توصلت الشرطة القضائية ببنسليمان بمعلومة مفادها تواجد أحد المطلوبين للعدالة من قبل أمن المحمدية بتهمة عدم الامتثال والفرار من الشرطة مصفد اليدين بأصفاد تخص أحد العناصر الأمنية، وأنه يتواجد بمقر سكن والده بالسكن الوظيفي لمركز الاستشارة الفلاحية ببنسليمان.

وبعد ربط الاتصال بقاعة المواصلات بالمحمدية وتأكد من وجود شكاية من هذا النوع تم ربط الاتصال كذلك بالنيابة العامة المختصة ببنسليمان، إنتقل على إثرها عناصر الشرطة القضائية المداومة على وجه السرعة إلى السكن الوظيفي للمركز الفلاحي 1008 بنسليمان، مما ساهم في وضع اليد على المعني بالأمر الذي حاول الفرار وارتطم بالباب الحديدي للمنزل مما نتج عنه إصابة “ي.ب” بجرح على مستوى حاجب عينه اليمنى، نقل على إثرها للمستشفى الإقليمي لتلقي الاسعافات الأولية تحت رقم الدخول 9157 بتاريخ 02 دجنبر 2018 بعد أن تم تقطيب جرحه بغرزتين طبيتين، كما تم إخضاع رفيقته كذلك للجس الوقائي في غرفة منفردة من طرف شرطية تابعة للمنطقة الأمنية ببنسليمان و التي لم تعتثر بحوزتها عن لأي شيء يفيد البحث.

وفي نفس الوقت فقد تمكنت الشرطة القضائية وبمساعدة الجاني وعشيقته من العثور على الأصفاد مخبأة بصالون المنزل أسفل إحدى الكنبات مكسرة على مستوى سلسلتها، بالاضافة إلى تخريب أقفالها، كما تم توقيف وبنفس المنزل عشيقته “م.ع” بالاضافة إلى حجز خمسة سكاكين منزلية التي تم إستعمالها من طرف المعني بالأمر في تكسير الأصفاد من يديهما، بالاضافة إلى حجز السيارة ووثائقها ويتعلق الأمر بـ ” Hyundai i10 ” حمراء اللون ترقيمها  58أ11366 ، في ملكية شركة “SAOUD CAR” لتأجير السيارات ببنسليمان، والتي تم معاينة إنعدام صفيحتها المعدنية الأمامية، وأنها لا تتوفر على أي محدد للأماكن “GPS”  ليتم تسليم الموقوفين وجميع المحجوزات لعناصر الشرطة القضائية التابعة للمحمدية بأمر وتعليمات من السيد النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان بتاريخ 02 دجنبر 2018 .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم عرض الموقوفين على أنضار النيابة العامة بعد مرور 48 ساعة بتاريخ 04 دجنبر 2018، بحيث تمت متابعتهم بتهم محاولة الإيذاء العمدي في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، عدم الإمتثال، إلحاق خسائر مادية بممتلكات الدولة “حاجز وأصفاد”، العلاقة الجنسية غير الشرعية، السكر العلني والسياقة في حالته.

 

 

المديرية-العامة-للامن-لوطني

عاجل : إنقلاب حافلة بها عناصر من الشرطة بالقنيطرة..وأنباء عن وقوع إصابات خطيرة في صفوف رجال الأمن

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن حادثة سير خطيرة وقعت مساء اليوم الجمعة بالقرب من مرجان بمدينة القنيطرة، وبحسب ذات المصادر فإن حافلة كانت تقل عناصر الأمن الوطني إنقلبت على مستوى مدارة مرجان.

وتدر الإشارة إلى أن هذا الحادث الخطير أسفر عن عدة إصابات متفاوتة الخطورة فيما لم يتسنى لنا التأكد هل هناك حالات وفاة أم أن الحادث أقتصر على الإصابات فقط.

فيما علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن جل الضحايا تم نقلهم إلى مستشفى الإدريسي لتلقي الإسعافات الأولية، وفي إنتظار تأكيد الخبر أو نفيه من طرف المديرية العامة للأمن الوطني لنا عودة للموضوع.

الشرطة القضائية تحدد هوية قاتلي الفتاة التي عثر على جثتها بجانب الطريق

هشام الشافعي – موطني نيوز

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، مساء يوم امس الخميس، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالاغتصاب و بالضرب والجرح المفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الأمن كانت قد عاينت، فجر يوم الأحد المنصرم، جثة فتاة ملقاة بجانب الطريق الوطنية المؤدية لمدينة أسفي، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الذي كان برفقة الضحية وعرضها لاغتصاب مقرون باعتداء جسدي خطير بواسطة قنينة زجاجية، ثم تعمد لاحقا نقلها من مسرح الجريمة بمنطقة قروية والتخلي عن جثتها بجانب الطريق، لتقديم القضية على أنها حادثة سير مميتة.

واكد المصدر ذاته، أن إجراءات البحث قد مكنت من توقيف شخص ثان يشتبه في ارتباطه بهذه القضية، والذي تبين أنه يشكل موضوع ثلاث مذكرات للبحث من أجل الاتجار في المخدرات والهجوم على مسكن الغير.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

الجوي المصطفى

بوزنيقة المدينة الفاضلة وأبواق الشرطة

الجوي المصطفى – موطني نيوز

لم نكن نعتقد ولو بالصدفة، أن موضوع واحد هن مدينة بوزنيقة سيكشف لنا عن الوجه الحقيقي لمجموعة من الوصوليين، مجموعة كنا نعتقد في وقت ليس ببعيد أنهم صوت الشعب ليتضح لنا في نهاية المطاف أنهم صوت الشرطة صوت المخزن صوت يهلل ويطبل لأسياده على حساب فئة عريضة من ساكنة مدينة بوزنيقة الجميلة.

ولكي أضع “الطبالة والغياطة” في الصورة، مدينة بوزنيقة إتخدت مكانتها بفضل ساكنتها ومنتخبيها وشبابها الحر لا بفضلكم أو بفضل شرطتكم لأن كل ما يقومون به هو عمل يتقاضون عليه أجرا وليس تطوعا، أيها الأبواق المهترئة، مدينة بوزنيقة حارب من أجلها أبنائها الذي أعرفهم ويعرفونني جيدا وخاضوا معي حروبا ضد الفساد والإستبداد، أما أنتم فصنيعة أسيادكم بل أنتم مخلوقات مهجنة ستختفي في أقرب وقت لسبب بسيط وهو أنكم كشفتم وجهكم للعامة بعدما كنتم توهمون الساكنة أنكم صوت من لا صوت له وحتى نحن فقد أبهرتمونا في سابق الأيام ووضعنا لكم حيزا في قلوبنا لكن يبدوا أنه نصب علينا.

واليوم وبسبب موضوع بسيط أحببنا أن نضع الأجهزة الأمنية في الصورة رغم أننا لم نتهم رئيسكم ورب نعمتكم بل طالبناه كإعلاميين بأن يتحرى في الموضوع لسبب بسيط وهو أنه يتوفر على كل الوسائل المادية والبشرية لتنويرنا بالحقيقة وفي نهاية المطاف فقد نصيب وقد نخطأ.

لكن ما لم نكن نتوقعه وهوأن يهرول بعض حماة المخزن “الطابور الخامس” ممن يدعون أنهم مناضلين ومراسلين (…) من المندسين وسط الساكنة للدفاع عن سيدهم رئيس مفوضية بوزنيقة وأي دفاع … علما أننا لم نقلل إحترامنا على سيدهم بل طالبناه بالبحث والتحري وهذا يدخل في صلب إختصاصاتنا، فما هو إختصاصاتكم ومن أنتم ؟ هل أصبح لمفوضية الأمن ببوزنيقة كتائب إلكترونية تلمع صورتها وتدافع عنها ؟ وهل موضوع الدعارة التي تعتبر أقدم مهنة في التاريخ تستثنى منها مدينة بوزنيقة ؟ولماذا أزعجكم هذا الموضوع تحديدا؟.

بسرعة وبدون سابق إشعار أصبحت مدينة بوزنيقة خلافا لكل مدن العالم بأسرها مدينة فاضلة، لا جريمة لا مخدرات لا دعارة لا إحتلال للملك العام لا فساد لا نهب للمال العام لا ترامي على الملك البحري وووو… كثرت لاءاتكم، أخجلتموني وأخرجتم أنفسكم بل وفضحتم الجهة التي تمولكم، فبدون شعور وجدتم أنفسكم وسط حلقة الكل يتفرج ويشاهد وأنتم تدافعون عن سيدكم وحولتم أنفسكم إلى أبواق للشرطة .. فإذا ظهر السبب بطل العجب.

الغريب أننا لم نرى لكم وجود ولا سمعنا لكم ركزا عندما كان النائب البرلماني محمد بن جلول يحارب التماسيح و العفاريت ببوزنيقة، وأين كنتم عندما حولت مساحات خضراء إلى بقع، بل وتم تقسيم شاطئ “الداهومي” على رجال السلطة والأمن أين كنتم وأين كانت تدويناتكم؟

الغريب في هذه الأبواق المسخرة ربما من طرف أسيادها ونحن نعلم مستواها الثقافي أنها تفوقت وخصوصا في هذا الموضوع عن العالم الإيطالي “تشيزرى لومبروزو” المتخصص في علم الإجرام والذي قال (المجتمع بدون جريمة هو مجتمع غير سوي) وهنا نطرح سؤال على المسؤولين الأمنيين المختصين هل ما صرح به بعض أبواق الشرطة ببوزنيقة يعطينا فكرة على أننا أمام مجتمع غير سوي؟.

بحث في سجلاتكم الخبيثة لكنني صدمت عندما لم أجدكم تدافعون عن الشباب العاطل الشباب الذي يقضي يومه في البحث المضني عن عمل ومع ذلك لم توجهوا أبواقكم نحو من تسبب في تفشي هذه الظاهرة، علما أنه وبحسب الدراسات العلمية المعمقة والتي لا تجهلونها قدر جهلكم، لأن الفقر هو مدخل الجريمة، فالظاهرة والتي باتت أكثر انتشارا في بلاد العالم ومنها الوطن العربي أخذت مسارا مختلفا يربك المجتمعات، فأطلت البطالة بوجهها الكالح وتمددت أثارها لتضم في ثناياها قطاعا واسعا من الشباب المتعلم ومعظمه من خريجي الجامعات، وأخذت تشكل مع الفقر بجانب الفراغ مثلثا خطيرا ومرعبا في المجتمع وبالتالي تنامت جرائم السرقة والاعتداء بالأسلحة النارية والبيضاء في المدن الكبرى، والتجمعات السكنية ذات الكثافة العالي، مستوى عالي لن تفهموا ما أقوله “باركة عليكم دافعوا غير على لبوليس”.

أحمد الله وأشكره لأن مقالة واحدة عن أسيادكم أخرجتكم عن وعيكم وحركت فيكم مشاعر الوصولية والانتهازية والتبعية للسلطة، طوبا لكم ونشد على أيديكم بحرارة لأنكم إخترتم التخندق مع أسيادكم بل وجعلتم من أنفسكم وعلى حساب كرامتكم المنعدمة درعا بشريا يحمي سيدكم، ومن جهتي أبشركم .. سأعود لمدينة بوزنيقة كما سبق وفضحت فيها تصرفات الرئيس الحالي في التسعينيات وحتى نهاية القرن الماضي .. تحياتي   

المنطقة الإقليمية ببنسليمان

من يحمي دور الدعارة التي يكتريها بعض عناصر الشرطة ببنسليمان؟

رئيس التحرير – موطني نيوز

كما يقول المثل “إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي” وهو مثل أقل ما يمكن أن نقول عليه أنه يكرس لواقع مرير، واقع تتخبط فيه مدينة بنسليمان وعلى وجه الخصوص حي النجمة.

فكما يعلم القاصي والداني أن بعض العناصر الأمنية ببنسليمان والتي لا تشرف جهاز الأمن وهي معروفة لدى الساكنة وحتى لدى مرؤوسيهم، لكن الغريب أنهم لا يقومون بأي شيء يذكر ولعل المحاضر المنجزة بهذه المدينة لخير دليل على أن مردوديتهم صفر وتدخلاتهم المخجلة تعطينا صورة قاتمة على الوضع الأمني الذي تتخبط فيه هذه المدينة بل منهم من يتعامل وكأنه بعيد كل البعد عن جهاز الأمن وأن الواجب يقتضي التدخل لحماية الساكنة.

فمدينة بنسليمان باتت مدينة الفوضى وإنتشار المخدرات بشتى أشكالها وأنواعها ناهيك عن تجار الماحيا والخمور، أما إعتراض السبيل فحدث ولا حرج. وفي المقابل تجد كل العبئ على الشرطة القضائية أما الباقون ففي غرفهم المكترات يعاقرون الخمر ويدخنون الشيشة ويتسامرون مع العاهرات ولا من يحرك ساكنا، فإلى من تشتكي وماذا ستقول في هذه الشكاية .. ألو الشرطة راه شي بوليس مخلوناش نعسو؟ أو كما يتفنن البعض في شكاياته هناك دور للدعارة وإحداث الضوضاء ووو.

نحن هنا لا نتحامل على أحد ولا أعتقد أن المسؤولين غافلون على ما يجري داخل الغرف المعدة للبغاء التي يكتريها بعض العناصر الأمنية وهم معروفون لدى الجميع. الجميل في هذه القضية هو أنهم يبدعون في تدخلاتهم عندما يتعلق الأمر بإخبارية عن وجود شباب وشابات في إحدى الغرف المخصص لدلك فقد تجد هناك فيالق من العناصر الأمنية تتحرك وبأقصى سرعة لضبطهم في مشهد هوليودي منقطع النظير بخلاف عندما يستنجد بهم أحد الساكنة حول التعرض لإعتداء أو ما شابهه تجدهم يختفون إلا من رحم ربك.

 وعليه فإننا نطالب بتطبيق القانون لأننا كمغاربة سواسية أمام القانون، فلا يمكن لأعين الشرطة أن ترصد دور الدعارة بالمدينة الخاصة بشباب المدينة ولا ترى دور الدعارة التي يكتريها عناصرها وهي معروفة للصغير قبل الكبير، بل على المسؤولين الأمنيين بالمدينة أن تكون لهم لائحة بعناوين سكنى عناصرها خاصة العزاب منهم ووضعها تحت المراقبة حتى يكون عبرة للأخرين، لا أن نكون ممن قال فيهم الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة البقرة الأية 44 “أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ” كما على أعوان السلطة من مقدمين  وغيرهم أن تكون عندهم الجرأة بأن يبلغوا على هذه الغرف كما هو الشأن للباقي، أم أن حتى أعين أعوان السلطة المحلية لا ترى سوى ما يحلوا لها .. لنا عودة للموضوع.  

ملحوظة : أبدعوا في مراقبتي