سرقة وكالة بنكية

محاولة سرقة وكالة بنكية بوسط طنجة وأحد المواطنين ينقد الموقف

محمد عشيق – موطني نيوز

علم “موطني نيوز ” من مصدر مطلع، أن وكالة بنكية تابعة لشركة “BMCE”، توجد بالحومة د الشوك بمدينة طنجة، شهدت قبل قليل، واقعة خطيرة، بطلها شاب يبلغ من العمر 30 سنة، ينحدر من منطقة ملوسة، حاول السطو على الوكالة البنكية تحت التهديد بالسلاح الأبيض

وأوضح المصدر ذاته أن المتهم إقتحم الوكالة البنكية، واشهر سلاحا أبيض من الحجم الكبير و قام يهدد المستخدمين، مطالبا إياهم بمنحه جميع المبالغ المالية المتواجد بداخله الوكالة،
إلا أن أحد المواطنين باغت الشاب المعتدي وقام بمساعدة من حارس الأمن الخاص، بإغلاق باب الوكالة بعد مغادرتها.

وأكد ذات المصدر بأن المواطن وبعد إغلاقه للباب، سارع إلى إبلاغ المصالح الأمنية، التي حلت بعين المكان، وأوقفت المعني بالأمر في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي مهم، خلال محاولته تخريب باب الوكالة من أجل الهروب من عين المكان

تامسنا : محاولة إنتحار فتاة من الطابق الرابع بالمجموعة 32

عبدالله رحيوي – موطني نيوز

أقدمت فتاة في عمر الزهور على محاولة الإنتحار بالمجموعة 32 بحي النور تامسنا؛ حيث ألقت بنفسها من الطابق الرابع لتسقط في شرفة إحدى الشقق .
وقد هرعت السلطة المحلية والإسعاف لإنقاذ الفتاة التي شاءت الأقدار أن يكتب لها عمر جديد.
وحسب جيران الفتاة فإن خلاف عائلي بسيط مع أخيها دفعها إلى هذه الخطوة المتهورة ، وأشارت المصادر أن الأخ بدوره نقل إلى المستشفى بعد دخوله في حالة عصبية.

اسفي : الإعتداء على شرطيين ومحاولة سرقة سلاحهما الوظيفي بالمحطة الطرقية ومحطة القطار 

سليم ناجي – موطني نيوز

تعرض فجر اليوم الأربعاء ، شرطي لمحاولة إعتداء وسرقة سلاحه الناري من طرف ثلاثة أشخاص بالمحطة الطرقية بآسفي فيما تعرض شرطي أخر لمحاولة إعتداء بمحطة القطار.

وحسب مصادر عليمة أن رجل الأمن كان يزاول عمله بشكل اعتيادي، قبل أن يتعرض لاعتداء من ثلاث أشخاص، حاولوا سلبه سلاحه الناري، قبل أن يتدخل عدد من العاملين بالمحطة الطرقية، لمساعدة الشرطي، والقاء القبض على أحد المتهمين الثلاث، والذين تمكن اثنين منهم من الفرار نحو وجهة مجهولة.

وكشفت ذات مصادر أن الأمر يتعلق بالمتهمين “أيمن.ر” مزداد بتاريخ 15/05/2001، والمتهم الثاني “عصام.ب” مزداد سنة 1/6/2001المتهمين المنحدرين من منطقة القليعة بآسفي، جرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بناءا على تعليمات أصدرتها النيابة العامة المختصة، بعد الاستماع الى افادة رجل هشام البلوري.

نفس السيناريو تكرر بمحطة القطار بفارق نصف ساعة فقط ،حيث تعرض شرطي هو الأخر  كان مغادرا آسفي بالقطار لمحاولة إعتداء من طرف أحد المحرمين حاملا سيفا كبيرا  مما إضطر الشرطي معه لإشهار مسدسه الوظيفي من أجل ردع المجرم وبعد التدخل والمساندة تم إلقاء القبض على المجرم .

الدرك الملكي ببنسليمان

عاجل : محاولة قتل جديدة بعين الحياة بمدينة الصخيرات

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن منطقة عين الحياة بمدينة الصخيرات عرفت عشية يوم أمس الخميس 29 نونبر الجاري حوالي الساعة الثالثة من عصر نفس اليوم جريمة محاولة القتل راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر بعدما وجه له جانح ملقب بولد الفاسية عدة طعنات على مستوى الوجه والعنق نقل على إثرها الضحية على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي بالرباط لتلقي الإسعافات الضرورية.

وبحسب ذات المصادر فقد نجى الشاب بأعجوبة من موت محقق نتيجة تهور ولد الفاسية المعروف بتعاطيه للمخدرات والأقراص المهلوسة، علما أن هذا الحادث سبقته جريمة إحراق سيارة في ظرف أقل من أسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن المسماة الفاسية معروفة بمدينة الصخيرات بالاتجار في المخدرات بل تعتبر ممن يمتلكون ما يصطلح على تسميتها “المرارة” والتي سبق لموطني نيوز أن تطرق لها بمعية مجموعة من تجار المخدرات المعروفين بهذه المدينة التي باتت تحت رحمتهم ورحمة العصابات المنظمة بسبب إنعدام الأمن وتساهل مراكز الدرك الملكي بالصخيرات رغم كثرتهم بدون فائدة.

والمتتبع الشأن المحلي بهذه المدينة أو أي زائر لها يطرح عدة علامات إستفهام، أهمها كيف وصل الانفلات الأمني بهذه المدينة الصغيرة إلى ما وصل إليه؟ ومن يتحمل المسؤولية هل هي الجهات الأمنية أم القضائية أم هو عدم تعاطي المجتمع المدني مع مثل هذه الظواهر الشاذة التي أصبحت تعرفها مدينة شاطئية كالصخيرات؟

أسئلة نطرحها نحن بدورنا ونتمنى من القيادة العامة للدرك الملكي وعلى رئسها السيد الجنرال “محمد هرمو” القائد العام الدرك الملكي أن يجيب عليها، وبالتالي وضع حد لهذه التجاوزات وإن إقتضى الحال خلق حركة إنتقالية في صفوف القائمين على الأمن بالمنطقة..ولنا عودة للموضوع.

عاجل : محاولة انتحار جديدة بوادي زم !!

فتح الله احمد – موطني

اهتز حي الحرشة بوادي زم على وقع محاولة انتحار فتاة قاصر ليلة هذا الاحد (ص ل). تبلغ من العمر 17 سنة ، وذلك حينما اقدمت على تناول سم الفئران ،حيث ثم نقلها على عجل بعد اكتشاف امرها من طرف العائلة ، الى مستشفى محمد الخامس ، ومنه الى المستشفى الاقليمي 20 غشت بخريبكة ، لتقديم العلاجات الضرورية لها .!
وقد علمنا الى حد كتابة هذه السطور ،ان المعنية لا زالت في حالة حرجة ، ولا تزال تجهل اسباب اقدامها على محاولة وضع حد لحياتها بهذه الطريقة .
هذا وقد عرفت مؤخرا مدينة الشهداء حالات عديدة مشابهة ، كان اخرها خلال نهاية غشت المنصرم بحي لقريعة عندما رمت فتاة هي الاخرى نفسها من سطح المنزل ، لحسن الحظ ثم انقادها، وانتحار طالبة الاسبوع المنصرم شنقا بنفس الحي !!! وهو ما بات يطرح اكثر من علامة استفهام حول استفحال الظاهرة. إلى ذلك تحاول المصالح المعنية جمع المعطيات حول هذه القضية للوقوف حول الملابسات التي دفعت بالقاصر الى محاولة وضع حد لحياتها .

رئيس جماعة غياثة الغربية بإقليم تازة

عاجل : محاولة قتل رئيس جماعة غياثة الغربية بإقليم تازة والأسباب مجهولة

أسية عكور – موطني نيوز

عاين موطني نيوز في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 11 يوليوز الجاري، أن رئيس جماعة غياثة الغربية بإقليم تازة، المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي قد تلقى طعنات غادرة على مستوى الصدر والبطن أمام منزله. 
وتعود تفاصيل هذا الحادث، بحسب ما أفاد به مصدرللجريدة حيث أقدم شخص كان برفقة آخر وفتاة، على توجيه طعنات غادرة بواسطة سكين إلى السيد رئيس جماعة “غياثة الغربية” بلقاسم شنوف.
كما أوضح المصدر ذاته ان سبب النزاع هو أن الجاني “م، م” دخل في مشادات كلامية مع رئيس الجماعة المذكورة أمام منزله قبل أن يحمل السكين ويوجه له طعنات على مستوى البطن والصدر ليسقط مضرجا في دمائه، قبل أن يلوذ بالفرار.
هذا وبحسب ذات المصادر فقد تمكن عناصر الدرك الملكي من إلقاء القبض على مرتكب الجريمة مع الاحتفاظ بالفتاة التي كانت برفقته تحت تدابير الحراسة النظرية فيما تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حق شريكه الثالث الذي يوجد في حالة فرار.
هذا وتعزي أسباب هذا الفعل الشنيع لتصفية حسابات بين أطراف سياسية بالجماعة، مضيفا أن الجاني قد أكد على حسابه الخاص على الفيسبوك أنه تلقى تهديدات بالقتل من طرف ابن رئيس الجماعة وقد وضع شكاية في الموضوع لدى الدرك الملكي. 

حبوب ضغط الدم

محاولة إنتحار فاشلة لفتاة قاصر بعد علمها بنتيجتها السلبية في الامتحان الجهوي بتازة

أسية عكور – موطني نيوز

لولا ألطاف الله سبحانه وتدخل الطاقم الطبي الذي كان حاضرا وبقوة لإنقاد الفتاة تقطن بحي دوار عياد تازة لكانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة يوم أمس الاربعاء حوالي الساعة الواحدة صباحا بمدينة تازة، وذلك على إثر تناولها لحبوب ضغط الدم حيث وبحسب مصادرنا تناولت 24حبة.  
هذا وصرح مصدر للجريدة، ان الضحية التي تتابع دراستها بإحدى المؤسسات التعليمية بالمنطقة، أقدمت على شرب حبوب بكمية كبيرة بعد توصلها بنتيجة الامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي ومباشرة بعد اكتشافها أنها قد رسب الامتحان الجهوي قامت بعملية إنتحار فاشلة  
وقد خلف هذا الحادث حالة من الهلع وسط عائلتها التي صدمت بمشهد إبنتهم التي دخلت في نوبة هستيرية من الضحك قبل أن يغمى عليها ليتم نقلها على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي ابن باجة من اجل انقاذ حياتها علما أنها قاصر وتم وضعها بقسم العناية المركزة بعد عملية غسل للمعدة.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفور علم الشرطة بالخبر حلت بعين المكان عناصر من الشرطة لفتح تحقيق في ملابسات الحادث وتم الاحتفاظ بالأم من أجل التحقيق معها . 

ناصر الزفزافي

جماعة العدل والإحسان تراهن على الحصان الخاسر بمحاولتها إثارة الفتنة

رئيس التحرير – موطني نيوز

قد لا يختلف إثنين أو كما يقول المثل “يتناطح كبشان” في أن جماعة العدل والإحسان ومنذ تأسيسها وهي تحاول جاهدتا جر البلاد إلى مستنقع لا يعلم أحد مداه بل بات إيمان المغاربة لا شك فيه ان هذه الجماعة أصبح من بين أهذافها إقتناص الفرص للنيل من المغرب والمغاربة على حد سواء بل تطور إلى تهديد أمن واستقرار المملكة، وجرهم نحو مصير مجهول المعالم.

فبحسب تتبع موطني لمجريات الامور اتضح لنا دخول الجماعة على خط المسيرة المزمع تنظيمها في 15 من الشهر الجاري، وهي ما إعتبرها محللون خيانة عظمى للوطن من طرف عناصر مشبوهة اعتادوا على التحالف مع  الشيطان للنيل من شرف الوطن، بدعوى تنظيم مسيرات تضامنية مع حراك الريف وعلى رأسهم والد الزفزافي ومجموعته الناقمة علي البلاد لخدمة أجندة خارجية هذفها إسقاط البلاد في صراع قد يتطور إلى ما لا تحمد عقباه.

وتجدر الاشارة إلى أن سكانة مدينة الحسيمة وضواحيها، يرفضون رفضا قاطعا إقحام جماعة العدل والإحسان المحظورة أنفها في ملف لا يعنيها، التي يبدو من خلال تحركات عناصرها وبإعاز من والد ناصر الزفزافي الذي لم يعد يهمه مع من يتحالف، تستهدف وبشكل مباشر أمنهم واستقرارهم، الغرض منه ضرب الحركية الاقتصادية والسياحية وإعادتها إلى نقطة الصفر بعدما إنتعشت في الآونة الأخيرة، وبدورنا نتعاطف مع حراكهم بما يقتضي خدمة مصالح ملفهم ونقول لهم أين كانت الجماعة عندما كان ناصر الزفزافي ورفقائه يواجهون مصيرهم؟ ولماذا إختارو هذا التوقيت بالذات؟ وهل بالفعل نواياهم حسنة؟ ثم ما هي الاضافة التي أضافتها الجماعة للمشهد السياسي والإجتماعي بالبلاد؟.

محاولة القتل

محاولة قتل بشعة (شاهد)

عتيقة يافي – موطني نيوز

توصل موطني نيوز بشريط فظيع لعملية محاولة القتل لم يتسنى لنا معرفة مزيد من المهطيات حوله، هذا ويظهر الشريط الذي مدته دقيقة وتسعة وثلاثون ثانية (1:39) شاب وقد مزق صدره بالسلاخ الأبيض، الغريب في هذا الشريط أنه لا يظهر أي أثر لا للأطر الطبية و لا حتى لشبه الطبية بل الأهالي هم من يسعفون مريضهم وهم من نقلوه على نقالة وأخرجوه لسيارة الإسعاف الذي لم يكن بها أي طاقم.

نتمنى من المديرية العامة للأمن الوطني أن تبحث في ملابسات هذا الشريط بالاضافة إلى تحديد مكانه وزمانه وما سبب إحتجاج العائلة عن غياب الأمن .